بنك القاهرة يواصل إطلاق مبادراته فى مجال العمل المجتمعى والتنمية المستدامة

 

واصل بنك القاهرة إطلاق مبادراته فى مجال العمل المجتمعى والتنمية المستدامة.

ففى مجال التدريب والتأهيل وخلق فرص العمل أطلق البنك المرحلة الثانية من مشروع تطوير قرية سمطا بمحافظة قنا بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، إلى جانب إطلاق المرحلة الثانية من “مشروع تنمية المهارات والتدريب على الحرف اليدوية” بالتعاون مع المؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة “النداء” بالقرى الأكثر إحتياجاً بمحافظتى قنا والأقصر فى صعيد مصر استكمالًا للنجاح الذى حققه المشروع فى عامه الأول والذى أتاح فرصاً تدريبية متميزة للمشاركين فى مجال الحرف اليدوية بما يسهم فى تمكينهم إقتصادياً ويدر لهم دخل مستدام.

كما قام البنك بالتبرع لصندوق تحيا مصر لصالح المشروعات التى يقوم بتمويلها الصندوق، ودعماً للقطاع الطبى قام البنك بتوجيه التبرعات لصالح مستسفى الناس، ومستشفى أهل مصر للتنمية، ومؤسسة الدكتور مجدى يعقوب لصالح المركز العالمى للقلب الجديد بالقاهرة ومستشفى مصر للطيران، إلى جانب دعم البحوث الطبية وتقدي الدعم اللازم لمستشفى سرطان الأطفال 57357، والتعاون مع جمعية الأورمان لتوفير العلاج وإجراء العمليات اللازمة للمستحقين.

وفى مجال التعليم قام البنك بتقديم المنح الدراسية للطلاب المتميزين بجامعة النيل، كما تبرع البنك لصالح القيام بالأعمال الإنشائية لمدرسة روتارى مصر بالفيوم.

ودعماً للقطاع الرياضى واصل البنك دعمه لمبادرة “دراجتك صحتك” والتى أطلقتها وزارة الشباب والرياضة.

وواصل البنك إطلاق مبادرته bGreen للحفاظ على البيئة من خلال التعاون مع جمعية أصدقاء البيئة فى مجال تنظيف الشواطئ.

كما واصل البنك دعمه لمبادرة مدرستى نظيفة لنشر الوعى البيئى بين طلاب المدارس، إلى جانب رعاية معرض “البازار” للمشغولات اليدوية الذى أقامه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لدعم ورعاية قطاع الحرف اليدوية والتراثية الصديقة للبيئة.

ويواصل البنك مساندته لذوى الإحتياجات الخاصة من خلال التبرع لصالح جمعية قرية الأمل للتنمية والتأهيل الإجتماعى لذوى الهمم.

كما حرص البنك على توجيه مساهماته لصالح صندوق دعم أسر الشهداء، وفى مجال دعم وترسيخ الهوية المصرية قام البنك برعاية مبادرة “اتكلم عربى” التى أطلقتها وزارة الهجرة للحفاظ على الهوية المصرية وتشجيع الشباب على التحدث باللغة العربية.

كما قام البنك بتوفير الدعم اللازم للمركز الرياضى الأوليمبى لدعم أنشطة المركز فى مجال المشروعات متناهية الصغر.

وحصد بنك القاهرة العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة خلال الربع الأول من العام الجارى 2021 من كبرى مؤسسات التقييم العالمية والتى تضع معايير وضوابط محددة لإختيار المؤسسات الأفضل فى العالم ومن أهمها القطاع المالى والمصرفى، حيث حصل البنك على 10 جوائز فى العديد من المجالات ومنها “أفضل بنك مصري في إدارة الخزانة” و”معاملات الصرف الأجنبى” و”أدوات الدخل الثابت”  و”إدارة السيولة” وفقاً لمجلة The European العالمية للعام الثانى على التوالى، ,البنك الأكثر إستدامة فى مصر لعام 2021 وفقاً لمجلة International Business، الأفضل فى المعاملات الصرفية الدولية فى مصر لعام 2021 وفقاً لتصنيف مجلة International Finance بما يعكس ما حققته خطة التطوير المتكاملة التى ينتهجها البنك وما حققه من إداء متميز فى مختلف قطاعات العمل المصرفى بالبنك.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض