«التصديري للصناعات الهندسية» ينظم بعثة تجارية إلى زامبيا خلال سبتمبر المقبل

يعتزم المجلس التصديري للصناعات الهندسية، تنظيم  بعثة تجارية إلى زامبيا خلال الفترة من 19 إلى 23 سبتمبر 2021.

وأوضح المجلس أن البعثة ستضم  أبرز القطاعات الهندسية ومنها الأجهزة المنزلية والكهربائية والصناعات الكهربائية والإليكترونية وقطاع الطلبمات والمراجل والمحركات ووسائل النقل والآلات الزراعية والمعدات ومكونات السيارات.

وأكد أن ذلك يأتي في إطار خطته  للتوسع في الأسواق الدولية المتعددة لخلق فرص تصديرية جديدة للشركات المصرية لدعم المصدرين و زيادة صادراتهم، وتعمل البعثات بشكل أساسي على عقد مقابلات ثنائية عديدة مع مشتريين من هذه الأسواق، من أجل خلق فرص تصديرية للشركات الهندسية المصرية و التوسع بشكل أكبر في افريقيا .

وقالت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس، إن خطة المجلس تشمل المشاركة بالعديد من الأنشطة في كافة القطاعات الهندسية مثل تنظيم جناح مصري بمعرض Wetex دبي المقرر عقدة خلال الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر 2021 والمتخصص بقطعات المياه والكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأضافت أن المجلس سينظم جناح مصري بمعرض Gulfood Manufacturing بدبي خلال الفترة من 7 إلى 9 نوفمبر 2021 لقطاع آلات ومعدات التعبئة والتغليف وتصنيع الصناعات الغذائية.

ونوهت حلمي بأن  خطة المجلس تشمل معرض الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ HATS الذي ينظمه المجلس سنوياً بالقاهرة.

وأوضحت أن المجلس يسعى لاستضافة 100 مشتري أجنبي على هامش الحدث لعقد لقاءات ثنائية سابقة الترتيب مع الشركات المصرية المشاركة وترتيب زيارات ميدانية لمقرات المصانع والشركات للتعرف عن قرب على قدرة وإمكانيات الصناعات الهندسية المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض