بتلكو البحرينية للاتصالات تخطط لإدراج مزدوج في البورصة السعودية

صرحت مصادر مطَّلعة على الأمر لوكالة رويترز، أن بتلكو – أكبر شركة اتصالات في البحرين – تخطط لتصبح أوَّل شركة تملك إدراجاً مزدوجاً للأسهم في البورصة السعودية.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها لأنَّ المعلومات خاصة لوكالة رويترز، أن شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية المعروفة أيضاً باسم بتلكو،  عيَّنت الذراع الاستثمارية لمجموعة سامبا المالية كمستشار بشأن الصفقة، ولم يتم اتخاذ أي قرار حى الآن، وقد تتخذ الشركة قراراً ضد الإدراج المزدوج.

وقالت وكالة رويترز، أن متحدِّث باسم الشركة البحرينية رفض التعليق على الأمر، في حين لم ترد سامبا كابيتال على رسائل سعت للحصول على تعليق.

وتحاول البورصة السعودية منذ سنوات تشجيع شركات الشرق الأوسط على الإدراج المزدوج دون نجاح، وكانت شركة ألمنيوم البحرين قد نظرت في الإدراج المزدوج في عام 2014، لكنَّه لم يتم.

وتعدُّ البورصة السعودية الأكبر والأكثر تداولاً في منطقة الخليج، وقد تضاءلت أحجام التداول في البورصات الأخرى؛ مما دفع العديد من الشركات إلى إلغاء إدراجها في بورصات في دبي والبحرين.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، خالد الحصان، قد قال في إبريل الماضى، إنَّ البورصة تقوم بمراجعة عمليات الإدراج المتبادل لشركات في البحرين وأبو ظبي، وتمَّ توقيع اتفاقيتين مع سوق أبوظبي للأوراق المالية، وبورصة البحرين.

وفي الشهر نفسه قال محمد الرميح الرئيس التنفيذي للسوق السعودية، إنَّ «هناك شركات تقدَّمت بطلب وتوظيف مستشارين ماليين لإدراجها في قائمة مزدوجة»، مضيفا «أتوقَّع أن نشهد هذا العام أوَّل شركة مدرجة مزدوجة.»

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض