أسعار الذهب تتجه نحو أسوأ أسبوع في 9 أشهر بعد ضربة بنك الاحتياطي الفيدرالي

أسعار الفضة العالمية تتراجع بنسبة 6.9٪ خلال الأسبوع

كافح الذهب للحصول على اتجاه في تداول متقلب اليوم الجمعة، حيث تتجه أسعار الذهب إلى أسوأ أسبوع لها في تسعة أشهر، مع استأنف الدولار ارتفاعه بينما قام المستثمرون بتقييم التوقعات المتشددة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1770.60 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 10:28 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1428 بتوقيت جرينتش) ، مما أدى إلى توقف الارتفاع الأولي في بعض عمليات الشراء، وانخفضت الأسعار بنسبة 4.5٪ خلال الأسبوع ، بعد أن تراجعت أكثر من 2٪ أمس الخميس، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1774.00 دولار.

ويتجه البلاديوم لأكبر انخفاض أسبوعي له منذ مارس 2020 ، بينما تراجعت الفضة 6.9٪ هذا الأسبوع، وارتفع البلاديوم في آخر مرة 0.3 بالمئة إلى 2529.66 دولارًا للأوقية ، بينما تغيرت الفضة قليلاً عند 25.93 دولارًا وانخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1052.18 دولارًا.

قال بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء الماضى، إنه سينظر فيما إذا كان سيقلل من حجم برنامج شراء الأصول الخاص به في كل اجتماع لاحق وقدم توقعات لرفع أسعار الفائدة حتى عام 2023.

استوعب التجار أيضًا تعليقات رئيس بنك سانت لويس الفيدرالي جيمس بولارد بأن تشديد السياسة النقدية الأسرع كان استجابة «طبيعية» للنمو الاقتصادي والتضخم الأسرع من المتوقع.

قال ديفيد ميجر ، مدير تداول المعادن في هاي ريدج فيوتشرز: «الأسواق تخشى المزيد من التخفيض من قبل الاحتياطي الفيدرالي».

وأضاف ميجر: يبقى أن نرى «مقدار حديث بنك الاحتياطي الفيدرالي الذي سنحصل عليه بشأن خفض مشتريات الأصول ورفع أسعار الفائدة في مرحلة ما على الطريق ، إذا كانت هذه التوقعات صحيحة».

كان مؤشر الدولار يتجه نحو أفضل أسبوع له منذ ما يقرب من تسعة أشهر ، مما قلل من جاذبية الذهب لأصحاب العملات الآخرين، لكن بعض المحللين ، بما في ذلك بنك جولدمان ساكس وكوميرزبنك ، قالوا إن الذهب قد يكون في طريقه للانتعاش.

وقال جولدمان ساكس في مذكرة: «في نمط مألوف الآن ، فاقت حركة الذهب الأخيرة كلاً من الحركة في الدولار والمعدلات الحقيقية ، مما يشير إلى أنه من المقرر انعكاس السعر الصعودي في الأسابيع المقبلة»، كما أبقى كوميرزبنك توقعاته البالغة 2000 دولار للأوقية بنهاية العام دون تغيير.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض