اموال الغد 2022 1400×150
edita 350

«ويندوز 11» .. كيف يمكنك استخدام نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت مجانًا

من المنتظر أن تطرح شركة «مايكروسوفت» الأمريكية خلال أسبوع نظام تشغيلها الجديد «Windows 11»، ولكن هل سيكون كل المستخدمين قادرين على التحديث للنظام الجديد.

ويمكن فقط للمستخدمين الذين مازالوا يستخدمون «ويندوز7»  أو «ويندوز 8.1» التحديث للنظام الجديد بدون دفع أية تكاليف إضافية.

وبالتالي إذا كنت من مستخدمي «ويندوز 7» ستحتاج إلى التحديث إلى «ويندوز 8.1» ثم الانتقال إلى النسخة الأحدث من نظام التشغيل الأكثر انتشارًا على مستوى العالم.

ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن نظام التشغيل الجديد في مؤتمرها المزمع عقده يوم 24 يونيو المقبل.

وقال ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذي لـ«مايكروسوفت» في تصريحات سابقة ـن نظام تشغيل «ويندوز» يعمل على أكثر من 1.3 مليار جهاز حاسب آلي حول العالم.

ومن المتوقع أن تتيح «مايكروسوفت» الترقية إلى النظام الجديد لأصحاب الأجهزة المستخدمة للإصدارات السابقة لمدة عام.

أما عن مستخدمي النسخة الأخيرة «ويندوز 10»  أو « Windows 10 May 2021» الذي تم إطلاقه في مايو الماضي يمكنهم تحديث أنظة التشغيل على أجهزتهم في أي وقت دون التقيد بالسنة المعلنة من قبل الشركة العالمية.

وأظهرت تسريبات أخيرة على عدد من المواقع العالمية التصميم الجديد لنظام التشغيل المنتظر من مايكروسوفت والذي يحمل اسم «ويندوز 11»، فيما أشارت تلك التسريبات إلى أن النظام الجديد يتشابه بشكل كبير مع الإصدار الأخير للشركة مع تغييرات بسيطة في شكل العرض.

وقالت «ذا فيرج» أن قائمة ابدأ « Start menu» المحدثة هذه هي نسخة مبسطة لما هو موجود حاليًا في Windows 10 ، بدون Live Tiles، وتتضمن التطبيقات المثبتة والملفات الحديثة والقدرة على إيقاف تشغيل أجهزة Windows 11 أو إعادة تشغيلها بسرعة، لكنها أكثر بساطة مما هو موجود في Windows 10 اليوم.

ويتضمن Windows 11 أيضًا عناصر تحكم «Snap» جديدة يمكنك الوصول إليها من زر التكبير الموجود في جميع التطبيقات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق