نظام «Windows 11».. مايكروسوفت تعلن عن موعد الطرح وتغييرات ثورية متوقعة

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية اعتزامها الإعلان عن تغيير في نظام التشغيل ويندوز، وتحديثه إلى ويندوز Windows 11، يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 يونيو الجاري.

ويحتوي نظام Windows 11، على مجموعة من الخواص الجديدة كليا عن النظام السابق وتشمل (قائمة بدء جديدة وشاشة رئيسية وصوت بدء تشغيل).

ويحتوي نظام Windows 11 على التغييرات المرئية الموجودة في Windows 10x، وهو نظام تشغيل من مايكروسوفت ينافس جوجل Chrome OS.

وشارك ساتيا ناديلا الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت بالفعل إعلانًا تشويقيًا حول مستقبل ويندوز خلال خطابه الرئيسي في مؤتمر مطوري Build لهذا العام 2021.

وشملت التسريبات حول نظام التشغيل Windows 11 بعد نشر مستخدم على الموقع الصيني بايدو، الثلاثاء الماضي، لقطات مأخوذة من نسخة جديدة من ويندوز.

وأشار الموقع الصيني أن واجهة مستخدم Windows 11 الجديدة وقائمة Start تبدو متشابهة بشكل كبير أو تكاد تكون مطابقة مع ما تم العثور عليه في الأصل في Windows 10x.

وشملت التسريبات أيضا تجديد شريط المهام في نظام التشغيل Windows 11 أيضا، ليصبح في المنتصف، ويضم قائمة البدء، والرموز الافتراضية وشريط البحث، مثل نظام التشغيل Chrome.

وأضافت شركة مايكروسوفت أصوات نظام جديدة في Windows 11، فإن ميزات Windows الكلاسيكية مثل لوحة التحكم ومدير المهام تظل جزءا من الجيل التالي.

من جانب أخر قالت شركة مايكروسوفت اليوم الخميس إن الرئيس التنفيذي للشركة ساتيا ناديلا أصبح رئيس مجلس إدارة الشركة ، ليحل محل المدير المستقل جون تومسون ، بعد تصويت بالإجماع على مجلس إدارة شركة البرمجيات.

ويعكس التغيير النجاح الذي حققه ناديلا في السنوات السبع الماضية ، مما جعل مايكروسوفت أكثر بروزًا في مجال التكنولوجيا والأعمال تمامًا.

وقالت مايكروسوفت في بيان: “في هذا المنصب ، سيقود ناديلا العمل لوضع جدول أعمال لمجلس الإدارة ، والاستفادة من فهمه العميق للأعمال لرفع الفرص الإستراتيجية الصحيحة وتحديد المخاطر الرئيسية وأساليب التخفيف لمراجعة مجلس الإدارة.

وجاءت هذه الخطوة بعد عام من مغادرة بيل جيتس، المؤسس المشارك لشركة Microsoft وأول رئيس تنفيذي لها ، مجلس إدارة الشركة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض