الشهادة الإعدادية بالقاهرة.. رابط للحصول على النتيجة برقم الجلوس عقب اعتمادها رسميا

تقدم بوابة أموال الغد رابط للحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة بالاسم ورقم الجلوس والتي من المقرر ظهورها مساء اليوم الخميس عقب اعتمادها رسميا

ويمكن معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية من خلال الرابط التالى..

http://www.cairogovresults.com/Results/PreparatoryCertificate

وفقا لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، من المقرر أن تظهر نتيجة الشهادة الإعدادية، على موقع المديرية ومعرفتها برقم الجلوس مساء اليوم الخميس.واعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أمس نتيجة امتحانات مرحلة التعليم الأساسى (الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي2020/2021) بنسبة نجاح 83.9% حيث تقدم للامتحان 162293 طالب وطالبة حضر منهم 160432 نجح منهم 134626 طالب وطالبة.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن إجمالي عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية 266 طالب وطالبة وحصلت إدارة السيدة زينب التعليمية على أعلى نسب نجاح بلغت 99.16% تلتها إدارة شبرا التعليمية بنسبة نجاح 97.77%% وإدارة حلوان التعليمية بنسبة نجاح 96.97%.

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح 96.7% والمكفوفين نسبة نجاح 67.6% وامتحانات المدارس الدولية بنسبة نجاح 99.9%.

و اعتمد محافظ القاهرة أيضا نتيجة إمتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 83.3 % والإعدادية الرياضية بنسبة نجاح 66.9 %.

وأعلن عدد كبير من مديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية الانتهاء من عمليات تصحيح الإمتحانات للشهادة الاعدادية، تمهيداً للإعلان عن النتيجة خلال الساعات المقبلة ، والتي يمكن الإطلاع والتعرف عليها من خلال تطبيق إلكتروني عبر الموبايل، أو عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بكل محافظة.

نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021

ويتم الاستعلام عن نتيجة الشهادة الاعدادية عبر الاستعلام عن الاسم ورقم الجلوس، على أن يتم تحديد  نتيجة الطالب وفقاً للدرجات التى يحصل عليها الطالب بامتحان الفصل الدراسي الثانى فقط، وأن الدرجات التى تُمنح للطالب بامتحانات نهاية العام أو الترم الثانى يَتقدم بها لتنسيق الثانوي العام والفني ومدارس التكنولوجيا التطبيقية والمتفوقين.

ويمكن التعرف على نتيجة الصف الثالث الاعدادي للعام الجاري من خلال الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الانترنت من هنا .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض