أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تتباين والمؤشر السعودى يرتفع بدعم من الأسهم المالية

تباينت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة يوم الخميس مع دعم المؤشر السعودي بمكاسب في الأسهم المالية.

السعودية

صعد المؤشر السعودي الرئيسي 0.1 بالمئة مدعوما بزيادة 0.2 بالمئة في مصرف الراجحي وبنك الرياض 0.8 بالمئة.

رفع بنك جولدمان ساكس توقعاته للنمو في المملكة العربية السعودية هذا العام وفي عام 2022 وسط ارتفاع أسعار النفط وزيادة إنتاج المملكة من النفط.

ويتوقع البنك الاستثماري ارتفاع إنتاج النفط السعودي بنحو 500 ألف برميل يوميا إلى 10 ملايين برميل يوميا بنهاية 2021.

الإمارات

دبى

وارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي بنسبة 0.2٪ ، مع صعود مجموعة الاستثمار المتنوع “دبي للاستثمار” 1.2٪ ، في حين صعد سهم إعمار للتطوير 1.6٪.

وكان مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي قد خسر بنسبة 1٪ أمس الأربعاء، مع خسارة كل من بنك دبي الإسلامي (DISB.DU) والمطور الممتاز إعمار العقارية 1.4٪، كما تراجعت داماك العقارية بنسبة 1.5 ٪.

أبوظبي

وفي أبوظبي ، تراجع المؤشر 0.4 بالمئة ، متأثرا بانخفاض 1.1 بالمئة في أكبر بنك في البلاد ، وهبوط بنسبة 1 بالمئة في بنك أبوظبي التجاري.

أظهرت صحيفة شروط اطلعت عليها وكالة رويترز أن مستثمرا لم يكشف عنه باع ما قيمته 1.1 مليار درهم (299.52 مليون دولار) من الأسهم في بنك أبوظبي التجاري.

قطر

وتراجع المؤشر القطري 0.4 بالمئة ، مع توقع سقوط المؤشر للمرة الثالثة على التوالي، كما تراجع سهم بنك قطر الوطني أكبر بنوك الخليج 0.8 بالمئة بينما تراجع سهم البنك التجاري 0.5 بالمئة.

وقال مجلس وزراء دولة قطر ، أمس الأربعاء ، إنه سيسمح لما يصل إلى 80٪ من موظفي القطاعين العام والخاص بالعودة إلى مكاتبهم اعتبارًا من 18 يونيو في إطار خطته للتخفيف التدريجي من الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا.

قررت قطر في أوائل مايو رفع الإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا على أربع مراحل تبدأ في 28 مايو وتنتهي في 30 يوليو.

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية على انخفاض أمس الأربعاء ، مع تصدر مؤشر دبي الخسائر ، في حين عززت الأسهم المالية البورصة السعودية، حيث ارتفع سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.2٪ إلى 10856 نقطة، بينما  خسر مؤشر أبو ظبي (.ADI) بنسبة 0.7٪ إلى 6697، ومؤشر دبي (.DFMGI) انخفض بنسبة 1٪ إلى 284، كما تراجع سهم قطر (.QSI) بنسبة 0.1٪ إلى 10782 نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض