وزير الكهرباء :عرض تعريفة شحن السيارات الكهربائية على مجلس الوزراء

قال  د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، إن الوزارة انتهت من تحديد التعريفة الجديدة لشحن السيارات الكهربائية، ويتم عرضها حاليا على رئيس مجلس الوزراء لإقرارها.

وأوضح خلال مؤتمر إطلاق السيارة الكهربائية “نصر E70”  أن مصر تدخل مجال تصنيع  السيارة الكهربائية في ظل التوجه العالمي نحو استخدام السيارات التي تستخدم وقود صديق للبيئة.

ونوه  شاكر بأن  وزارة الكهرباء لديها الشبكات والقدرات الكافية لتغذية محطات شحن الوقود للسيارات  الكهربائية المزمع تصنيعها في مصر منتصف 2023.

وأضاف أن الوزارة كان لديها خطة لزيادة استخدام الطاقة المتجددة في إنتاج الكهرباء لتصل إلى 42% بحلول 2035، مشيرا إلى انه  تم تعديل هذا المستهدف ليصل إلى 60% بحلول نفس العام، ويتم عرضها على هيئة الطاقة المتجددة.

أكد  شاكر على تعاون الوزارة لإنجاح هذا المشروع والمساهمة في تهيئة البنية التحتية لتشجيع السيارات الكهربائية، واستعداد قطاع الكهرباء الكامل لتلبية الاحتياجات المطلوبة من التغذية الكهربائية، داعيا إلى الحرص على اقتناء السيارة الكهربائية المصرية عند طرحها بالأسواق.

وأشار إلى  أن السيارات الكهربائية تتميز بكفاءة أعلى من السيارات التي تعمل بالوقود ، بالإضافة إلى كونها سيارات غير ملوثة للهواء .

وتابع شاكر أن السيارات يمكن شحنها عن طريق محطات الشحن المزمع إنشاؤها في كافة أنحاء الجمهورية، أو عن طريق شاحن صغير منزليا

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض