«نادي المملكة المتحدة للحماية»: مفاوضات جادة مع «قناة السويس» بشأن تعويضات السفينة « ايفر جيفن»

أعلن نادي المملكة المتحدة للحماية والتعويض، بأن النادي وشركات التأمين الأخرى ذات الصلة بالسفينة “إيفر جيفن” يقومون حالياً بإجراء مفاوضات جادة وبناءه مع هيئة قناة السويس.

وأوضح في بيان على موقعهم الإلكتروني، أن تلك المفاوضات بناءا على تفويض من المالك، فيما يتعلق بمطالبة الهيئة الناشئة عن حادث جنوح السفينة إيفر جيفن.

وأعرب النادي عن أمله في إنهاء هذه المفاوضات بصورة إيجابية في المستقبل القريب، موضحا أن بالإجراءات القضائية ذات الصلة بتحديد مسئوليات كافة الأطراف المعنية بهذا الحادث، وهي الإجراءات التي بدأها مالكو السفينة “إيفر جيفن” في المحكمة العليا في لندن.

وأكد أن عقد جلسات الاستماع الإجرائية في المستقبل القريب، وهذه الإجراءات  القضائية ليس لها اي علاقة بهيئة قناة السويس.

وقد جنحت السفينة البنمية إيفر جيفن – والتي تٌعد إحدى أكبر سفن الحاويات في العالم – في المجرى الملاحي لقناة السويس في 23 مارس الماضي وسط رياح شديدة، مما أوقف الملاحة في القناة في الاتجاهين لعدة أيام وعطل حركة التجارة العالمية؛ ولا تزال إيفر جيفن، ، محتجزة في القناة بينما يواصل الجانبان محادثات بشأن التعويضات في إنهاء هذه المفاوضات

وكانت قد طالبت هيئة قناة السويس في بادئ الأمر تعويضا بقيمة 916 مليون دولار من الشركة المالكة للسفينة؛ لكن الهيئة قامت بتخفيضه لنحو 550 مليون دولار فقط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض