الأسهم الأوروبية تقترب من مستوى قياسي مدعومة بارتفاع الأسهم المالية والصناعية

رفعت المكاسب في الأسهم المالية والصناعية الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء ، على الرغم من أن مؤشر الأسهم الرئيسي حافظ على مستويات قياسية مرتفعة بسبب التوتر الذي قد ينتج عن نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي عنه في وقت لاحق من اليوم، إذام ما قرري البدء في إلغاء التحفيز النقدى، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع مؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 بالمئة بحلول الساعة 0745 بتوقيت جرينتش، وإذا استمرت المكاسب حتى نهاية اليوم ، فسيحدد المؤشر أطول خط مكاسب في ثلاث سنوات ونصف.

ارتفع المؤشر القياسي الآن لمدة خمسة أسابيع متتالية حيث يراهن المستثمرون على أن برنامج التطعيم الثابت من شأنه أن يحفز النمو الاقتصادي الإقليمي ، لكن الارتفاع الأخير في التضخم أثار مخاوف من تشديد السياسة النقدية العالمية في وقت أقرب من المتوقع.

بعد الإشارات الحذرة من البنك المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي ، من المتوقع أن يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم الأربعاء على الأقل إلى البداية المعلقة للمحادثات حول متى وكيفية الخروج من سياسات حقبة الأزمة التي تم وضعها في بداية  جائحة كورونا.

أداء الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء الموافق 16-6-2021

في أوروبا ، ارتفعت الأسهم الصناعية والمالية ذات الثقل 0.5 بالمئة لكل منها ، بينما اتبعت أسهم الطاقة قفزة في خام برنت إلى أعلى مستوياتها منذ أبريل 2019.

مع ذلك ، تراجعت أسهم التكنولوجيا بنسبة 0.2٪ مع انخفاض SAP 0.9٪ ، متأثرة على الأرجح بتوقعات أرباح مخيبة للآمال من منافسة البرمجيات الأمريكية Oracle Corp.

قاد مؤشر FTSE 100 في لندن المكاسب في المنطقة على الرغم من أن البيانات أظهرت أن التضخم البريطاني قد قفز بشكل غير متوقع فوق هدف بنك إنجلترا البالغ 2.0٪ في مايو، ويبدو أنه مستعد للارتفاع أكثر مع إعادة فتح البلاد لاقتصادها من الإغلاق.

وفي أخبار الشركة ، قفز سهم «EverArc Holdings Ltd» بنسبة 8٪ حيث قالت إنها ستشتري منتجات مكافحة الحرائق ومصنع مواد التشحيم المضافة «Perimeter Solutions» في صفقة تقدر قيمتها بنحو ملياري دولار.

وقفز سهم شركة تطوير الطاقة الشمسية الإسبانية «Solarpack»  بنسبة 43.3٪ بعد أن كشفت عن عرض استحواذ من الصندوق السويدي «EQT» بقيمة أقصاها 881.2 مليون يورو (1.07 مليار دولار)، فيما تراجعت أسهم EQT بنسبة 0.6٪ ، بينما استقرت البورصة الإسبانية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض