أسعار النفط لأعلى مستوى منذ أبريل 2019 مع تحسن الطلب وتراجع المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.

وصعدت أسعار النفط الخاصة بخام برنت 47 سنتا أي ما يعادل 0.6% إلى 74.46 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2019. وارتفع الخام الأمريكي 42 سنتا أي ما يعادل 0.6% إلى 72.54 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2018.

ووفقًا لبيانات معهد البترول الأمريكي، فإن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت بمقدار 8.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي يوم 11 يونيو .

وكان محللون قد أشاروا إلى أن مخزونات الخام من المتوقع أن تنخفض للأسبوع الرابع على التوالي بمقدار 3.3 مليون برميل الأسبوع الماضي. ومن المتوقع صدور البيانات الرسمية اليوم الأربعاء.

كشف تقرير معهد البترول الأمريكي عن تراجع مخزونات النفط الخام  8.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 يونيو الجاري.

وأضاف التقرير، أن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية ارتفعت 2.9 مليون برميل، كما صعد مخزون المقطرات بنحو 2 مليون برميل.

وتصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء البيانات الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام 4.2 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الاثنين 14 يونيو، إن إنتاج النفط من التشكيلات الصخرية السبعة الرئيسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرتفع بنحو 38 ألف برميل يوميا في يوليو إلى حوالي 7.8 مليون برميل يوميا.

وأضافت الوكالة الحكومية في توقعات شهرية أن أكبر زيادة من المنتظر أن تأتي من بيرميان، أكبر حوض منتج للنفط الصخري في البلاد، حيث من المتوقع أن يرتفع الإنتاج بمقدار 56 ألف برميل يوميا إلى حوالي 4.66 مليون برميل يوميا.

وتتجه أنظار الأسواق العالمية غدا نحو الاحتياطي الفيدرالي للكشف عن قراره بخصوص معدل الفائدة وسط توقعات بتثبيتها قرب الصفر دون تغيير.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، إن إنتاج النفط الصخري من التشكيلات السبعة الرئيسية في الولايات المتحدة، من المتوقع أن يرتفع بنحو 38 ألف برميل يومياً في يوليو إلى حوالي 7.8 مليون برميل يوميا، وهو ما سيكون أعلى مستوى منذ نوفمبر.

وأضافت الوكالة الحكومية في توقعات شهرية أن أكبر زيادة من المنتظر أن تأتي من بيرميان، أكبر حوض منتج لـ ” لنفط الصخري ” في البلاد، حيث من المتوقع أن يرتفع الإنتاج بمقدار 56 ألف برميل يوميا إلى حوالي 4.66 مليون برميل يوميا، وهو ما سيكون أعلى مستوى منذ مارس 2020.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض