وثاق للتأمين التكافلي تقتنص مناقصة تغطية واردات الهيئة الزراعية المصرية

كشف جمال شيبه مساعد العضو المنتدب للإنتاج والفروع وتطوير الأعمال بشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر، عن إقتناص الشركة المناقصة المطروحة من الهيئة الزراعية المصرية للتأمين على رسائل تقاوي بنجر السكر موسم 2021.

وأضاف شيبه في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن الوثيقة تتضمن تغطية هذه الرسائل الواردة من الخارج وفقاً لقيمتها، موضحاً أن التغطية تبدأ من موانئ الإتحاد الأوروبي إلى محطة الهيئة الزراعية بدمنهور.

وأوضح شيبه أن وثاق للتأمين نجحت في إقتناص هذه المناقصة عقب فتح المظاريف الفنية مايو الماضي، والتي شهدت قبول عطاءات 7 شركات فنياً، مشيراً أنه تم دراسة العروض المالية من هذه الشركات، وتم اسناد المناقصة لشركة وثاق وإصدار خطاب الإسناد لها.

الوثيقة تتضمن تغطية أخطار التأمين البحري شروط (أ) والحرب والإضرابات

ومن جانبها أكدت رشا الجوهري نائب مدير تأمين النقل البحري بالشركة، أن التغطية التأمينية للوثيقة الصادرة للهيئة الزراعية المصرية تشمل أخطار البحري شروط (أ) بجانب خطر الحرب وخطر الإضرابات، بالإضافة إلى تغطية النقل البري داخل الأراضي المصرية.

وتمتلك وثاق للتأمين التكافلي مصر ملاءة مالية مرتفعة حيث تم زيادة رأسمالها إلى 230 مليون جنيه خلال الجمعية العمومية الأخيرة للشركة.

ويضم هيكل مساهمي وثائق للتأمين شركة أديم للاستثمارات وإدارة الثروات الكويتية وبعض المساهمين الأفراد أبرزهم عنتر جاد، وعزة حمدي السيد؛ ومحمود سامي محمد ومروة نبيل عبدالمقصود حسن.

وقد نجحت الشركة في تحقيق محفظة أقساط بقيمة 454 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2021/2020، مقابل 395 مليون جنيه أقساط محققة خلال الفترة المناظرة من 2020/2019، بمعدل نمو 15%.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض