بورصات الشرق الأوسط تغلق متباينة ودبى ترتفع مدعومة بالأسهم العقارية

تباين أداء بورصات الشرق الأوسط بختام جلسة اليوم الثلاثاء، حيث ارتفع سهم دبى مدعوما بالعقارات بينما انخفض كلا من السعودية ومصر، وفقا لوكالة رويترز.

أغلقت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج متباينة ، حيث أثرت الأسهم المالية على المؤشر السعودي ودعمت أسهم العقارات دبي.

السعودية

تراجع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.8٪ متأثرًا بانخفاض 2.1٪ في سهم مصرف الراجحي (1120.SE) وتراجع سهم شركة الاتصالات السعودية بنسبة 2.3٪ (7010.SE).

أظهرت بيانات رسمية ، اليوم الثلاثاء ، أن معدل التضخم في المملكة ارتفع للشهر الثاني على التوالي في مايو ، حيث قفز إلى 5.7٪ من 5.3٪ في أبريل ، مما يعكس مرة أخرى زيادة ضريبة القيمة المضافة ثلاث مرات إلى 15٪ العام الماضي.

وجاءت زيادة ضريبة القيمة المضافة ، التي دخلت حيز التنفيذ في يوليو ، في الوقت الذي سعت فيه الحكومة السعودية إلى تعزيز خزائنها بعد أن تضررت من انهيار أسعار النفط العام الماضي والوباء ، فضلاً عن تخفيضات طوعية في إنتاج النفط للمساعدة في استقرار الأسعار العالمية.

الإمارات

دبى

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوماً بزيادة 0.7٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU).

ومع ذلك ، انخفض سهم بنك دبي الإسلامي (DISB.DU) بنسبة 0.8٪. أظهرت وثيقة يوم الثلاثاء ، أن أكبر بنك إسلامي في الإمارات العربية المتحدة قدم توجيهًا مبدئيًا للأسعار بنحو 135 نقطة أساس مقارنة بالمبادلات المتوسطة لصكوك مقومة بالدولار الأمريكي لأجل خمس سنوات.

تستعد سوق الأسهم في دبي لشطب آخر من القائمة ، مما يثير علامة استفهام حول مستقبل إحدى البورصات الرئيسية في الخليج ، والتي تم إطلاقها قبل عقدين من الزمن. اقرأ أكثر

يعد عرض بقيمة 595 مليون دولار للاستحواذ على شركة داماك العقارية من قبل مؤسس الشركة حسين سجواني أحدث ضربة للبورصة ، حتى مع إظهار سوق العقارات في الدولة الخليجية بوادر الحياة في الربع الأول، وأغلقت أسهم داماك على ارتفاع بنسبة 0.8٪.

أبوظبى

وفي أبوظبي ، ارتفع مؤشر (.ADI) بنسبة 0.1٪ ، مع ارتفاع سهم الدار العقارية (ALDAR.AD) بنسبة 0.8٪.

قطر

خسر المؤشر القطري (.QSI) 0.2 بالمئة متأثرا بانخفاض نسبته 1 بالمئة في سهم البنك التجاري (COMB.QA).

وافقت هيئة قطر للأسواق المالية على اندماج مصرف الريان (MARK.QA) وبنك الخليج التجاري (KCBK.QA). تم تداول الأسهم في كلا البنكين بثبات، وسيؤدي الاندماج إلى إنشاء أحد أكبر البنوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في قطر والشرق الأوسط.

مصر

وخارج منطقة الخليج ، هبط مؤشر الأسهم القيادية في مصر (.EGX30) بنسبة 0.4٪ مع تراجع معظم الأسهم في المؤشر ، بما في ذلك البنك التجاري الدولي (COMI.CA) ، أكبر بنوك مصر.

أداء بورصات الشرق الأوسط بختام تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 15-6-2021

  • انخفض سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.8٪ إلى 10831
  • ارتفع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.1٪ إلى 6741 نقطة
  • ارتفع سهم دبي (.DFMGI) بنسبة 0.1٪ إلى 2869
  • قطر (.QSI) تراجع بنسبة 0.2٪ إلى 10793
  • خسر سهم مصر (.EGX30) 0.4٪ إلى 9891 نقطة
  • ارتفع سهم البحرين (.BAX) بنسبة 0.2٪ إلى 1564 نقطة
  • عمان (MSX30.) ارتفع بنسبة 0.4 ٪ ليصل إلى 4049
  • ارتفع سهم الكويت (.BKP) بنسبة 0.2٪ إلى 6922 نقطة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض