الخليج.. أسواق الأسهم الرئيسية تشهد تراجعا متأثرة بخسائر الأسهم المالية

تراجعت أسواق الأسهم الرئيسية في الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء ، متأثرة في الغالب بخسائر في الأسهم المالية في غياب عوامل جديدة للتداول، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

وتراجع المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) بنسبة 0.4٪ ، وخسر سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 0.9٪ ، بينما تراجع سهم شركة التعدين العربية السعودية (1211.SE) بنسبة 1.2٪.

أظهرت بيانات رسمية ، اليوم الثلاثاء ، أن معدل التضخم في المملكة ارتفع للشهر الثاني على التوالي ، حيث قفز إلى 5.7٪ في مايو من 5.3٪ في أبريل ، مما يعكس مرة أخرى زيادة ضريبة القيمة المضافة ثلاث مرات إلى 15٪ العام الماضي.

وانكمش الاقتصاد السعودي ، وهو الأكبر في العالم العربي ، ثلاثة بالمئة في الربع الأول من هذا العام مقارنة بالعام الذي سبقه ، متأثرا بتخفيضات إنتاج النفط.

الإمارات

دبى

خسر مؤشر الأسهم الرئيسي في دبي (.DFMGI) 0.3٪ ، مع تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) بنسبة 0.4٪ وتراجع سهم شركة الخدمات اللوجستية أرامكس (ARMX.DU) بنسبة 1.5٪.

تستعد سوق الأسهم في دبي لشطب آخر من القائمة ، مما يثير علامة استفهام حول مستقبل إحدى البورصات الرئيسية في الخليج ، والتي تم إطلاقها قبل عقدين من الزمن. اقرأ أكثر

عرض 595 مليون دولار لشراء شركة داماك العقارية من قبل مؤسس الشركة حسين سجواني هو أحدث ضربة للبورصة ، حتى في الوقت الذي أظهر فيه سوق العقارات في الدولة الخليجية بوادر الحياة في الربع الأول، ومع ذلك ، تم تداول داماك بشكل ثابت.

أبوظبى

وتراجع مؤشر أبوظبي (.ADI) 0.2 بالمئة متأثرا بانخفاض 0.1 بالمئة في بنك أبوظبي الأول ، أكبر بنك في البلاد ، وتراجع 0.2 بالمئة في شركة اتصالات اتصالات (ETISALAT.AD).

قطر

في قطر ، تراجع مؤشر (.QSI) بنسبة 0.2٪ ، مدفوعا بانخفاض 0.8٪ في بنك قطر الوطني (QNBK.QA) ، أكبر بنك في منطقة الخليج.

ارتفعت أسواق الأسهم الرئيسية فى الخليج أمس الاثنين ، مدعومة بالتفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي وأسعار النفط التي ارتفعت مع تحسن توقعات الطلب العالمي على الوقود، وفقا لوكالة رويترز.

وتعد أسعار النفط حافزًا رئيسيًا للأسواق المالية في منطقة الخليج ، وارتفع خام برنت أمس الاثنين 76 سنتًا أو 1.1٪ إلى 73.43 دولارًا للبرميل الساعة 0734 بتوقيت جرينتش ، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2019.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض