«أوراسكوم للاستثمار» تضخ 200 مليون جنيه لتطوير عروض الصوت والضوء بالأهرامات

كشف هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أنه تم الاتفاق مع شركة اوراسكوم للاستثمار على ضخ 200مليون جنيه في تطوير عروض الصوت والضوء بالأهرامات  خلال 16 شهر، من تاريخ استلام الموقع.

وقال خلال المؤتمر الصحفي لتوقيع عقد التطوير، أن شركة مصر للصوت والضوء كانت قد طرحت مزايدة عالمية بشأن عملية تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات في سبتمبر 2020، حيث تقدمت 4 شركات بعروض.

«مصر للصوت والضوء» تحصل على 36 مليون جنيه سنويا

وأضاف توفيق أن الشركة قد وافقت على العرض الفني والمالي المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة ، على أن تكون مدة العقد 15 سنة تحصل بموجبه شركة مصر للصوت والضوء على نسبة 17% من إيرادات المشروع وبحد أدنى 36 مليون جنيه بزيادة 7% بصورة تراكمية سنوياً

وأكد على أن هذا التوقيع يأتي في إطار استراتيجية وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير وإصلاح الشركات التابعة لها، وتحسين إدارة الأصول والاستثمارات المملوكة لها، والشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح انه يأتي في إطار الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لزائري منطقة الأهرامات من المصريين والسائحين الأجانب، وتطوير عروض الصوت والضوء باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة مع الحفاظ على المحتوى التاريخي للعروض، بما يسهم في الترويج السياحي للمنطقة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض