أسعار الذهب ترتفع مع تراجع الدولار وسط ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الثلاثاء ، حيث أدى تراجع الدولار إلى جعل المعدن أقل تكلفة بالنسبة لمالكي العملات الآخرين ، بينما ينتظر المستثمرون نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للحصول على أدلة على مسار التحفيز النقدي غير المسبوق، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1867.83 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 0646 بتوقيت جرينتش بعد أن هبط إلى أدنى مستوى منذ 17 مايو عند 1843.99 دولارًا أمس الاثنين، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 1869 دولارا، وذلك بالتزامن مع ضعف الدولار بنسبة 0.1 ٪ مقابل منافسيه.

قالت مارجريت يانج ، الخبيرة الإستراتيجية في DailyFX: «يبدو أن هناك طلبًا متزايدًا على تسهيلات إعادة الشراء العكسي لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، مما يشير إلى أن ظروف السيولة في السوق كافية، وهذا يعني أن السوق ربما يكون مستعدًا لتحمل تخفيض تدريجي لشراء الأصول من جانب الاحتياطي الفيدرالي».

وأضافت يانج : «من الناحية الفنية ، اخترق الذهب مستوى دعم رئيسي ويبدو أنه يدخل في اتجاه هبوطي».

ينتظر المستثمرون نتائج اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يبدأ اليوم ويستمر لمدة يومين، كما ستصدر بيانات مبيعات التجزئة الشهرية الأمريكية في وقت لاحق من اليوم.

قال ما يقرب من 60٪ من الاقتصاديين في استطلاع أجرته وكالة رويترز إن إعلانًا عن تراجع التحفيز النقدى الذى طال انتظاره سيأتي في الربع القادم.

استفادت البيانات الأخيرة التي تظهر ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة من الذهب حيث يُنظر إليه على أنه تحوط ضد التضخم.

قال أفتار ساندو ، مدير أول للسلع في فيليب فيوتشرز ، في ملاحظة: «التوقعات مرتفعة بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يغير سياسته ، لكن التحسينات الأخيرة في سوق العمل وأرقام التضخم الأعلى تزيد من خطر أن يكون بنك الاحتياطي الفيدرالي أقل تيسيرا».

قد يعيد الذهب فى السوق الفورية اختبار مستوى الدعم عند 1842 دولارًا للأونصة ، وقد يؤدي الاختراق إلى الأسفل إلى الانخفاض إلى 1825 دولارًا ، وفقًا لمحلل رويترز الفني وانج تاو.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة 0.5٪ إلى 27.71 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاديوم 0.2٪ إلى 2756.68 دولارًا ، بينما تراجع البلاتين 0.3٪ إلى 1161 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض