سلطنة عُمان تبحث مجالات الاستثمار المشترك مع مصر

نظمت بعثة سفارة سلطنة عُمان بالقاهرة، لقاء لعدد من المستثمرين المصريين في المجالات المستهدفة، حيث تم تقديم عرض مرئي عن سلطنة عُمان، والإمكانيات المتاحة والفرص والتسهيلات المقدمة والتشريعات الميسرة للمناخ الاستثماري.

واستعرض اللقاء سبل التعاون بين مصر وعُمان في عدة مجالات، تدفع بالاستثمار المشترك بين البلدين خطوات للأمام بما يعود بالنفع على البلدين، خاصة أوجه الاستفادة من التكنولوجياالمصرية في مجال سوسة النخيل للحفاظ على الثروة الزراعية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما ناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين مصر وعُمان في مجال استخراج الملح “مجال الملاحات” خاصة أن عُمان تمتلك شواطئ طويلة بها مخزون كبير من الأملاح، وتمتلك مصر أدوات التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال. فضلاً عن بحث سبل التعاون المشترك في مجالات الاستزراع السمكي والصيد عبر البحار، خاصة أن السلطنة غنية بالثروة السمكية.

وفي نهاية اللقاء، أعرب السفير العماني عن آمال وطموحات وتطلعات السلطنة لفتح المجالات الاستثمارية والاقتصادية مع مصر تعزيزاً لأواصر العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، في خضم عالم يموج بالتقلبات، يحتم التعاون المشترك في كافة المجالات.

وأعرب المستثمرون المصريون عن رغبتهم في الإطلاع عن كثب عن الفرص والحوافز الاستثمارية، من خلال زيارات لهم للسلطنة سيتم تنظيمها خلال الفترة القليلة المقبلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض