تشغيل مول «جراند سكوير» كأول مركز تجارى بالعاصمة الإدارية العام الجارى

يجرى التجهيز لافتتاح وتشغيل مول “جراند سكوير” التابع لشركة بيراميدز للتطوير العقارى خلال العام الجارى، ليصبح أول مركز تجارى متخصص يتم الإنتهاء منه على مستوى التنفيذ والتسليم فى العاصمة الإدارية، وفقا لمصدر مسئول.

أكد أن  مول جراند سكوير العاصمة الادارية Grand Square Mall تم تنفيذه باستثمارات قاربت 750 مليون جنيه، وهو أول مول تجارى إدارى طبى متخصص فى المدينة، ويعد ثاني مشروعات شركة بيراميدز للتطوير العقاري بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أشار إلى الإنتهاء من تأجير كامل وحدات مول “جراند سكوير” حتى الآن ، حيث تضمن جذب علامات تجارية عالمية تُساهم فى تحقيق قمة مضافة للأنشطة التجارية والخدمية فى قلب العاصمة الإدارية، وبالتزامن مع خطة الدولة للتجهيز لنقل موظفى الحكومة إلى مقرات العمل الجددة بالحى الوزارى، وما يترتب على ذلك من رفع نسب الإشغال فى المرحلة الأولى بالمدينة.

تسليم 3 مشروعات سكنية ضخمة تابعة للقطاع الخاص مطلع 2022 المقبل

وأوضح أنه يجرى التخطيط لتجهيز إقامة إحتفالية كبرى لتسليم عدد 3 مشروعات سكنية ضخمة تابعة لشركات التطوير العقارى بالقطاع الخاص خلال مطلع العام المقبل، وتتضمن كمبوند ميدتاون السكنى ومشروع بلوفير وكمبوند البوسكو، مشيرا إلى أن عددا من الشركات العقارية تُسارع لبدء تسليم المراحل الأولية بالمشروعات السكنية والتجارية فى المرحلة الأولى بالعاصمة، مع بدء إتجاه الدولة لافتتاح العاصمة خلال العام الجارى.

وتتضمن العاصمة الإدارية الجديدة فى مرحلتها الأولى إقامة 8 أحياء سكنية كبرى، يتضمن كل حى منها قرابة 2500 وحدة بخلاف المشروعات التجارية والخدمية بهما، كما تشمل هذه المرحلة تدشين الحى الحكومى الجديد ومنطقة الأعمال المركزية والتى تضم إقامة نحو 20 برجا استثماريا بينهم البرج الأيقونى الأعلى فى إفريقيا، إلى جانب الحى الدبلوماسى والحى الثقافى والمدينة الرياضية الأولمبية والمدينة الطبية العالمية ، إلى جانب إقامة عددا من المناطق الاستثمارية المتنوعة والتى تختص بمشروعات المولات التجارية والمبانى الإدارية والطبية والخدمية.

وضمت المرحلة الأولى فى العاصمة الإدارية حزمة ضخمة من المشروعات العقارية ، حيث تشهد العاصمة تواجد كبار المطورين العقاريين بالسوق، كما من المتوقع أن تصبح المدينة مركزا حضاريا وسياحيا ضخما مع إنتهاء افتتاح المرحلة الأولى وتشغيل منطقة الحى الحكومى بالكامل.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض