الجمعية المصرية للتأمين التعاوني تستهدف زيادة شبكتها الجغرافية لـ20 فرعاً العام المقبل

كشف حسام عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، عن استهداف الجمعية زيادة شكبتها الجغرافية إلى 20 فرعاً خلال العام المقبل، عبر تدشين 6 فروع جديدة في مناطق مختلفة.

وأوضح عبدالعزيز في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن شبكة فروع الجمعية تبلغ حالياً 14 فرعاً، وتسعى الجمعية خلال المرحلة القادمة لتدعيمها حيث جاري إعداد دراسة للتوسع الجغرافي للاستفادة من القيمة السوقية لهذه الفروع في ظل إمتلاك أغلبيتها.

وأضاف أن الجمعية إنتهت من تدشين سيستم إلكتروني جديد بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وذلك التوازي مع تحديث السيستم القديم؛ بما يدعم آلية التوسع الجغرافي للجمعية وكذلك زيادة حجم أعمالها.

وأشار إلى عزم الجمعية إتخاذ خطوات متسارعة فيما يتعلق بالنظام الإلكتروني وذلك لمزاولة كافة الأعمال بصورة مميكنة بالكامل لتسهيل التعامل مع كافة الجهات التى تتعامل معها وخاصة البنوك والجمعيات الأهلية التى تضمن لها الجمعية مخاطر عدم السداد للقروض التى تمنحها لعملائها؛ مؤكداً الإنتهاء من إجراءات التعاقد مع شركة إيجيبت تراست لتفعيل خدمة التوقيع الإلكتروني.

الجمعية خاطبت هيئة الرقابة المالية لطرح منتجين للتأمين متناهي الصغر

وتابع “لقد حصلنا على موافقة الهيئة بشأن إصدار هذه منتجات التأمين متناهي الصغر؛ وطرحنا أول منتجاتنا مطلع العام الجاري، وجاري الحصول على موافقة الهيئة بشأن منتجين جديدين بهذه النشاط، ونهدف من ذلك التوسع بالتأمين متناهي الصغر، بما يدعم استراتيجيتنا لزيادة حجم أعمال الجمعية بالسوق خلال الفترة المقبلة”.

وكانت قد نجحت الجمعية المصرية للتأمين التعاوني «CIS» في تحقيق محفظة أقساط بقيمة 210 مليون جنيه خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2021/2020، مستهدفة زيادتها إلى 350 مليون جنيه بنهاية يونيو الجاري.

ويبلغ رأسمال الجمعية حالياً 54 مليون جنيه، وتهدف تعديل نظامها الأساسي ورفع رأسمالها إلى 100 مليون جنيه، بما يتوافق مع قانون التأمين الجديد؛ وتهدف تطوير وتحسين آليات العميل والاستعداد للتحول لشركة عند صدور القانون والذي قد يتطلب ذلك دخول مساهمين جدد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض