أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية تحقق مكاسب مدعومة بأسعار النفط والانتعاش الاقتصادي

ارتفعت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية اليوم الاثنين ، مدعومة بالتفاؤل بشأن التعافي الاقتصادي وأسعار النفط التي ارتفعت مع تحسن توقعات الطلب العالمي على الوقود، وفقا لوكالة رويترز.

وتعد أسعار النفط حافزًا رئيسيًا للأسواق المالية في منطقة الخليج ، وارتفع خام برنت 76 سنتًا أو 1.1٪ إلى 73.43 دولارًا للبرميل الساعة 0734 بتوقيت جرينتش ، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2019.

السعودية

وصعد المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 0.6٪ ، مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) بنسبة 2.7٪ ، وارتفع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) للبتروكيماويات بنسبة 0.6٪.

أفاد التلفزيون الرسمي ، أمس الأحد ، نقلاً عن قرار وزارة التجارة ، أن المملكة ستمنع الناس من الذهاب إلى مراكز التسوق ما لم يتم تطعيمهم ضد فيروس كورونا.

وقال دانييل تقي الدين ، محلل السوق في FXPrimus ، «يجب أن تظل الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجي في المنطقة الإيجابية بفضل التأثير الاقتصادي الضعيف للوباء والانتعاش الاقتصادي».

وأضاف تقي الدين أن بعض القيود المتبقية يمكن أن تبطئ الانتعاش قليلاً ، ولكن ليس بطريقة كبيرة.

الإمارات

دبى

ارتفع مؤشر الأسهم الرئيسي لدبي (.DFMGI) بنسبة 0.6٪ ، بقيادة مكاسب بنسبة 1.2٪ في شركة إعمار العقارية (EMAR.DU) وزيادة بنسبة 0.4٪ في بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU).

أبوظبى

وفي أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة ، ثاني أكبر إمارة من حيث عدد السكان ، ارتفع مؤشر الأسهم (.ADI) بنسبة 0.3٪.

ستحصر أبو ظبي اعتبارًا من يوم الثلاثاء الدخول إلى مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي والأماكن العامة الأخرى لأولئك الذين تم تطعيمهم ضد كورونا أو تم اختبارهم مؤخرًا سلبيًا لفيروس كورونا.

قطر

وارتفع المؤشر القطري (.QSI) بنسبة 0.8٪ ، حيث كانت معظم الأسهم المدرجة في المؤشر في منطقة إيجابية بما في ذلك شركة البتروكيماويات صناعات قطر (IQCD.QA).

تباينت  أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية فى ختام جلسة أمس الأحد، مع ارتفاع مؤشر السعودية، حيث سجل سهم المملكة العربية السعودية (.TASI) ارتفاعا بنسبة 0.9٪ إلى 10897 نقطة، بينما تراجع سهم أبوظبي (.ADI) بنسبة 0.2٪ إلى 6702 نقطة، أما دبي (.DFMGI) كان مستقرا عند 2842، فيما ارتفع سهم قطر (.QSI) بنسبة 0.2٪ إلى 10،739.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض