أسعار الذهب تنخفض بفعل ارتفاع الدولار مع اقتراب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

انخفضت أسعار الذهب بنسبة 1٪ تقريبًا اليوم الاثنين إلى أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع ، متأثرًا بارتفاع الدولار ، بينما يترقب المستثمرون نتائج اجتماع السياسة الفيدرالية الأمريكية المقرر هذا الأسبوع مع الارتفاع الأخير في أسعار المستهلكين الذي يُنظر إليه على أنه مؤشر مؤقت، وفقا لوكالة رويترز.

وهبطت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية 0.9 بالمئة إلى 1860.44 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 0654 بتوقيت جرينتش ، وهو أدنى مستوياته منذ الرابع من يونيو الجارى، كما تراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.9 بالمئة إلى 1862.20 دولارًا.

قال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: «بدأ السوق يتوقع ربما وجود محور متواضع نحو مناقشة التناقص التدريجي وهو يرسل المستثمرين إلى المزيد من عمليات جني الأرباح أو تخفيض الذهب وكذلك مراكز العملاj»

ووتابع إينيس: نتيجة لذلك ، أصبح الدولار أقوى قليلاً ، مضيفًا أن ضغوط التضخم وصلت إلى حالة قد لا تستمر.

استقر الدولار الأمريكى بالقرب من أعلى مستوى في أسبوع مقابل منافسيه ، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

في الأسبوع الماضي ، أظهرت البيانات ارتفاعًا حادًا في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر مايو، لكن مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي قالوا مرارًا وتكرارًا إن التضخم سيكون مؤقتًا.

يتحول تركيز المستثمرين الآن إلى اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي يومي 15 و 16 يونيو لمزيد من الوضوح بشأن وجهة نظر صانعي السياسة بشأن ارتفاع التضخم والسياسة النقدية في المستقبل.

قال جيفري هالي ، كبير محللي السوق في OANDA ، في مذكرة: «تشير حركة السعر إلى أن سوق المضاربة كان طويلًا على الذهب ، اعتبارًا من يوم الجمعة ، وأن استبعاد المواقع مستمر في آسيا اليوم».

وأضاف: «يوجد دعم للذهب عند 1،856 دولارًا للأوقية ، ولكن المنطقة 1840 دولارًا أمريكيًا إلى 1845 دولارًا أمريكيًا يجب أن تصمد لإبقاء الحالة الصعودية على المسار الصحيح.»

قام المضاربون بتخفيض صافي مراكز الشراء الخاصة بهم في الذهب في كومكس في الأسبوع المنتهي في 8 يونيو ورفعوا صافي مراكز الشراء الخاصة بهم في الفضة.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، تراجعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 27.78 دولارًا للأوقية ، ونزل البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2762.44 دولارًا ، بينما انخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 1142.84 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض