«راية» أزمة الرقائق الحالية لن تؤثر على خطة تصنيع غسالات سامسونج محليا

قال باسم مجاهد، الرئيس التنفيذي لشركة «راية للتجارة والتوزيع» إن الأزمة الحالية الخاصة بنقص الرقائق الإلكترونية تؤثر على كافة الصناعات لاسيما الأجهزة الكهربائية، مشيرًا إلى أن راية توفر الاحتياجات الخاصة بالغسالات الحالية بما يضمن عدم تأثر الإنتاج خلال الفترة المقبلة بسبب نقص الرقائق

أشار في تصريحات خاصة، أن الغسالات المزمع طرحها هي أول إنتاج من خط الإنتاج الذي بدأته الشركة منذ عامين موضحًا إن الشركة بصدد البدء في طرح أول إنتاج غسالات تحمل العلامة التجارية لـ«سامسونج» خلال الشهر المقبل.

لفت إلى أن حجم الاستثمارات لتدشين خط الإنتاج الحالي بلغ حوالي 4 مليون يورو، بداية من التعاقد مع الشركة العالمية.

يذكر أن راية للتجارة والتوزيع وقعت، فى ديسمبر 2017، مع سامسونج العالمية عقد شراكة لتصنيع غسالاتها.

أظهرت نتائج الأعمال المجمعة لمجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية، عن تحولها إلى الربح خلال أول ثلاثة أشهر من عام 2021 مقارنة بتحقيقها صافي خسائر خلال نفس الفترة العام السابق.

وبحسب نتائج أعمال الشركة المجمعة المرسلة للبورصة اليوم الأحد، بلغ صافي الربح بعد الضريبة خلال الربع الأول من العام الجاري 35.8 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 68.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وزادت إيرادات الشركة خلال أول ثلاثة أشهر من العام الجاري إلى 4 مليارات جنيه مقابل 2.26 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020.

وارتفعت قيمة المصروفات العمومية والإدارية للشركة خلال الربع الأول من عام 2021 إلى 348.2 مليون جنيه مقابل 257.1 مليون جنيه مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كما زادت صافي مصروفات الشركة التمويلية إلى 117.5 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2021 مقابل 115.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وتعمل شركة راية القابضة، في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتجارة الإلكترونيات الاستهلاكية والأدوات المنزلية وخدمات مراكز الاتصالات، وخدمات مراكز البيانات والمباني الذكية وتصنيع وتجارة المواد الغذائية والمشروبات والنقل البري والحلول اللوجيستية، وإعادة تصنيع البلاستيك، ومركبات النقل الخفيف، والدفع الإلكترونية والخدمات المالية غير المصرفية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض