فاتورة الغاز .. «لو شاكك في الفاتورة أدخل استعلم بنفسك» الخطوات والطريقة

تستقبل شركة الخدمات البترولية “بتروتريد” جميع الاستفسارات وطلبات الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي لشهر يونيو الجاري، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

وبدأت الشركة منذ الأول من يونيو الجاري في طرح خدمة الاستعلام الفوري عن فاتورة الغاز، والتي تستمر حتى منتصف الشهر الجاري -الثلاثاء القادم- كحد أقصى للاستعلام عن قيمة فاتورة استهلاك الغاز الطبيعي.

أما بالنسبة لخدمات السداد الإلكترونية، توفر شركة بتروتريد عملية دفع قيمة فاتورة شهر يونيو عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وذلك بعد الانتهاء من الاستعلام عن قيمة الفاتورة.

ولعبت خدمات بتروتريد دورًا محوريًا في التزام العملاء بالمواعيد المحددة للسداد شهريًا، بعدما كانت تتسبب تكدسات شركات التحصيل في عزوف عدد من العملاء من الالتزام بمواعيد السداد شهريًا.

وكانت الشركة أكدت أن ما يتم ادراجه من قراءات فاتورة الغاز في الفترة من 2021/06/01 وحتى 2021/06/15 سيتم ادراجه ضمن قراءات شهر يوليو/ 2021 ، حيث تم اغلاق تلقي قراءات شهر يونية يوم 2021/05/15 .

وللاستعلام عن فاتورة الغاز يمكن اتباع ما يلي:

– الدخول إلى موقع بتروتريد الإلكتروني https:www.petrotrade.com.egbillingbillq.aspx كي يتم تسجيل قراءة عداد الغاز، وذلك عبر تحديد المحافظة والمنطقة التابع لها.

– الخطوة التالية تتعلق بإدخال البيانات الخاصة والموجودة في وصل الغاز، ثم كتابة الأرقام الموجودة في المربع الأسود.

– عن طريق التليفون المحمول -من خلال تطبيق أندرويد يتم تحميله- يكون بإمكان العميل الاستعلام عن فاتورة الغاز الشهرية والإطلاع على كل ما يخص الشركة.

مجموعة أخرى من خدمات شركة بتروتريد يمكن الاعتماد عليها للاستعلام عن الفاتورة وكذلك سدادها وهي تطبيق محفظة بنك مصر أو من خلال تطبيق محفظة فون كاش البنك الأهلي، أو مكاتب البريد ، وكذلك تطبيق موبايل ماي فوري، أو عبر منافد (فوري أو مصاري أو أمان أو بي أو خدماتي أو ضامن).

وتتوسع الحكومة حاليًا في توصيل الغاز الطبيعي إلى الوحدات السكنية والتجارية، بإجراءات ميسرة، دعمًا لبرنامج الحكومة الهادف إلى التحول مباشرة لاستخدام الغاز الطبيعي كبديل لأسطوانات البوتاجاز.

وقد حفز اتجاه الحكومة للاعتماد على الغاز الطبيعي هو حجم الإنتاج المتنامي من الغاز خلال السنوات الماضية، والذي حقق وفرًا في السوق يسمح بالتحول للاعتماد عليه في مختلف مناحي الحياة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض