غرفة الجيزة : استقرار أسعار السلع الرئيسية وانخفاض بعض أصناف الفاكهة

 

 

 

أكدت الغرفة التجارية بالجيزة أن أسعار السلع والمنتجات تشهد استقرارا فى الأسواق وذلك وفقا لما رصدته الشعب النوعية بالغرفة خلال التقرير الاسبوعي حول أسعار السلع المختلفة.

وقال محمد إمبابي أن الغرفة تتسلم بشكل دوري تقريرا من الشعب النوعية لرصد متوسط أسعار السوق واحتياجات كل منطقة للحد من انخفاض المعروض من تلك السلع، مشيرا إلى أن قطاع الخضروات والفاكهة يشهد استقرارا فى أصناف الخضروات.

وأوضح أن متوسط أسعار الخضروات يتراوح في سوق الجملة بأكتوبر بين 2-6  جنيهات ل90٪ من الأصناف.

فيما شهدت أسعار الفاكهة انخفاضا تدريجيا في الأسعار عن بداية موسم الصيف حيث انخفضت معظم الفاكهة الصيفىة بعد زيادة المعروض منها، موضحا أن متوسط سعر الجملة لأصناف الفاكهة المختلفة بين 4-10  جنيهات عدا 5 أصناف أخرى يزيد سعر الجملة ليصل إلى 15 جنيها للكيلو .

وأشار إمبابي إلى أن مجموعة اللحوم سواء اللحوم الحمراء أو الدواجن، أو الأسماك فجميعها يشهد استقرارا منذ منتصف الشهر الماضي موضحا متوسط أسعار اللحوم البلدى 110-140  جنيها للكيلو، بينما متوسط أسعار الدواجن 27-35  جنيها.

وكان المركز الإعلامى لمجلس الوزراء كشف  إنه فى ضوء ما تم تداوله من تقارير تزعم ارتفاع أسعار 90 سلعة بالأسواق المصرية، فإن الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية اعلن انه لا يوجد اي ارتفاع لاسعار السلع ، مُؤكداً أنه لا صحة للتقرير المتداول والذي يزعم ارتفاع أسعار 90 سلعة بالأسواق المصرية، وأن هذا التقرير غير معلوم المصدر .

وشدد على استقرار أسعار معظم السلع خاصة السلع الغذائية والاستهلاكية بالأسواق المصرية عند معدلاتها الطبيعية، حيث تراجعت أسعار السلع الغذائية من دواجن وأسماك وألبان وخضر طازجة خلال الشهر الماضي بنسب تتراوح من 10 إلى 15% مقارنة بالشهر السابق له، مُناشداً المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استيقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض