وزير الخارجية: مصر تسعى لتعزيز التعاون الاقتصادي مع كافة الدول الأفريقية الشقيقة وتبادل الخبرات

شارك وزير الخارجية سامح شكري في الجلسة الافتتاحية للنسخة الأولى من منتدى رؤساء هيئات الاستثمار في الدول الأفريقية المنعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 11 إلى 14 يونيو 2021 تحت عنوان “الاندماج من أجل النمو”.

وقال وزير الخارجية في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية على ما يمثله المنتدى من منصة جامعة لمسئولي الاستثمار في الدول الأفريقية، بما يعزز من الحوار المباشر وتبادل الخبرات بين جميع الأطراف المعنية بالاستثمار في أفريقيا.

وأضاف شكري في كلمته أن مصر كانت ولاتزال تبذل جهوداً حثيثة في سبيل تحقيق التنمية المنشودة، حيث سعى السيد رئيس الجمهورية على مدار السنوات الماضية وحتى اليوم إلى خلق بيئة مواتية لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية والعمل على تحقيق الاندماج الافريقي المأمول، كما دشن سيادته منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامين لكي يمثل محفل ملائم للتشاور حول مواجهة التحديات التي تعيق تعزيز الاستثمارات في القارة.

واختتم كلمته بحرص مصر المستمر على التعاون مع كافة الدول الأفريقية الشقيقة في إطار من الشراكة التي تتيح تبادل الخبرات وتؤكد الاحترام المتبادل، معرباً عن تطلعه إلى أن تسهم مُخرجات المنتدى في تعزيز الاستثمارات في القارة الأفريقية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض