وزير الإسكان يؤكد تنفيذ كورنيش مدينة المنصورة الجديدة على أعلى مستوى

الجزار: جار الانتهاء من تنفيذ 4704 وحدات سكنية بمشروع سكن مصر

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، بأنه جارٍ الانتهاء من اللمسات الأخيرة بالمرحلة الأولى بكورنيش مدينة المنصورة الجديدة، بطول 4.2 كم.

أوضح الجزار أن كورنيش مدينة المنصورة الجديدة يضم ممشي، وكافتيريات ، برجولات، مقاعد، حارة دراجات – ملاعب ، بالإضاة إلى مناطق للقراءة والإنترنت ، ومناطق ألعاب للأطفال، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال وزير الإسكان، أنه يتم تنفيذ كورنيش مدينة المنصورة الجديدة، على أعلى مستوى، يليق بالمدينة، ليكون متنفساً ومتنزهاً للمواطنين على ساحل البحر المتوسط.

وأشار إلى أن الكورنيش يمتد بطول ١٥ كم، ويتم تنفيذه على عدة مراحل، موضحاً أن مدينة المنصورة الجديدة تُعد نافذة الدلتا السياحية، وتضم أنواع الإسكان المختلفة: (سكان سياحي، وإسكان الفيلات، وإسكان متوسط، وإسكان اجتماعي.

كما تشتمل مدينة المنصورة الجديدة على جميع الخدمات اللازمة، بجانب جامعة إقليمية، ومدينة طبية، ومناطق للصناعات التكنولوجية.

وصرح الجزار، بأنه جار بمدينة المنصورة الجديدة، الانتهاء من تنفيذ 4704 وحدات سكنية (196 عمارة)، بمشروع سكن مصر للإسكان المتوسط، وجارٍ الانتهاء من تنفيذ 11.232 وحدة سكنية (468 عمارة) مشروع «JANNA» للإسكان الفاخر، كما يجرى الانتهاء من تنفيذ 1149 فيلا (منفصلة – متصلة – شبه متصلة)، بها 2103 وحدات، وتشمل (499 فيلا منفصلة – 152 فيلا متصلة – 498 فيلا شبه متصلة).

وأضاف الوزير الجزار، أنه جارٍ تنفيذ جامعة المنصورة الدولية للعلوم والتكنولوجيا، والتى تقع على مساحة 127 فداناً، وسيتم تشغيل عدد من كلياتها فى العام الدراسى المقبل.

وأوضح أن الجامعة تضم (كلية القانون الدولي واقتصاد وإدارة الأعمال – كلية علوم وهندسة المنسوجات – كلية هندسة 1 –  كلية حاسبات ومعلومات وكلية هندسة 2 – كلية طب الفم والأسنان وكلية العلوم – الطب البشرى – كلية صيدلة وكليه علوم – المكتبة المركزية والخدمات الطلابية – مبنى الإدارة وقاعة المؤتمرات  – المستشفى الجامعي – مستشفى طب الفم والأسنان  – صالات رياضية ومعارض خارجية مفتوحة).

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء يرافقه وزير الإسكان، يوم الثلاثاء الماضى، تفقد إنشاءات مدينة المنصورة الجديدة والمقامة على مساحة 5913 فدان بنطاق محافظة الدقهلية وتتبع هيئة المجتمعات العمرانية باستثمارات تتخطي 60 مليار جنيه.

وتقع مدينة المنصورة الجديدة على ساحل البحر المتوسط بنطاق محافظة الدقهلية وحتى حدودها مع كفر الشيخ وتتوسط المدينة ثلاث محافظات هي دمياط والدقهلية وكفر الشيخ، تحدها مدينة جمصه من الشرق وبلطيم من الغرب، وتطل مباشرة على الطريق الدولي الساحلي، وتبلغ واجهة المدينة نحو 14 كيلومترا على البحر المتوسط.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض