هيئة تنمية الصادرات تبحث مع سفير فنزويلا تصدير 1000 طن من القطن المصري

بحث الوزير المفوض ممدوح سالمان رئيس هيئة تنمية الصادرات مع ويلمر بارينتوس سفير فنزويلا بالقاهرة تعزيز  التعاون التجاري بين البلدين وذلك في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتنمية الصادرات المصرية وفتح أسواق جديدة للصادرات.

وأوضحت الهيئة أن الجانب الفنزويلي أبدى رغبته  فى استيراد كمية 1000 طن من القطن المصري بصورة مبدئية، فضلا عن استيراد العديد من المنتجات المصرية مثل الحديد والصلب والأدوية بالإضافة إلى تصدير المنتجات الفنزويلية ،مثل القهوة ،والكاكاو، والقماش.

وذكر الوزير المفوض ممدوح سالمان رئيس هيئة تنمية الصادرات المصرية، أنه يمكن التعاقد على الكميات بالمواصفات المطلوبة عن الموسم القادم ،لانتهاء تعاقدات موسم هذا العام وفق ما أفاد به الاتحاد المصري للاقطان.

وأشار إلى  ضرورة موافاة الهيئة بالمنتجات( كمية/قيمة)، والتي  ترغب فنزويلا فى استيرادها من مصر، لافتا إلى أن الهيئة ستنظم لقاء مشترك بين السفارة و مسئولي الاتحاد المصري.

ولفتت الهيئة إلى أن الجانبان ناقشا إمكانية إنشاء مجلس أعمال مشترك مصري فنزويلي، لتذليل العقبات التى تعترض حركة التبادل التجارى،وتنفيذ الإجراءات البينية بمشاركة الغرف التجارية بكل من مصر وفنزويلا .

كما تم مناقشة اقتراح توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية الصادرات المصرية والجانب المناظر فى فنزويلا بهدف تبادل المعلومات التجارية والخبرات والدعم الفنى بين البلدين مع تحديد نقاط اتصال من الجانبين للمتابعة والتنفيذ .

وأشارت إلى أنه تم بحث إيفاد بعثات تجارية وعقد لقاءات ثنائية بالإضافة إلى المشاركة في المعارض الدولية و الجولات الترويجية بما يساهم فى زيادة حجم التجارة البينية بين البلدين ،بالإضافة إلى امكانية انشاء منظومة عمل مشتركة تمكن من إتاحة الدراسات( المنتجات / الخدمات / الاستثمارات ) ووضع نظم تبادل الفرص التجارية والعطاءات والقرارات الاقتصادية المنظمة للتبادل البيني بين البلدين .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض