«مؤسسة دبي لصناعات الطيران» تعين 5 بنوك بشأن ثاني بيع لسندات دولارية في 2021

أظهرت وثيقة اليوم الجمعة أن مؤسسة دبي لصناعات الطيران، إحدى أكبر شركات تأجير الطائرات في العالم، عينت مجموعة من البنوك لترتيب مكالمات مع مستثمرين في أدوات الدخل الثابت قبل إصدار مزمع لسندات مقومة بالدولار.

وعينت المؤسسة، المملوكة لمؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية وهي أداة الاستثمار الرئيسية لحكومة الإمارة، بي.إن.بي باريبا وكريدي أجريكول والإمارات دبي الوطني كابيتال وجيه.بي مورجان وترست سيكيوريتيز وفقا لما كشفته الوثيقة الصادرة عن أحد البنوك.

وسيلي ذلك إصدار بالحجم القياسي غير محدد الأجل بحسب ظروف السوق. وجمعت المؤسسة 1.25 مليار دولار في صفقة سندات على شريحتين في يناير.

وثبتت وكالة «موديز» التصنيف الائتماني شركة دبي لصناعات الطيران عند درجة “Baa3”، وعدلت النظرة المستقبلية من «سلبي» إلى «مستقر».

وقالت الوكالة إن التصنيف يعكس سيولتها القوية، والإدارة الجيدة لرأس المال، والصفقات المجزية التي أبرمتها الشركة والتي تجعلها في مكانة جيدة للتعامل مع تحديات قطاع الطيران وإدارة تدفقاتها المالية.

وقامت الوكالة بتعديل النظرة المستقبلية للشركة إلى مستقرة بناءً على توقعاتها بأن الطلب على الطائرات المستأجرة سيرتفع مع قيام شركات النقل الجوي بإعادة قدراتها لخدمة الطلب المتزايد على السفر الجوي، ما يساهم في تحسين أرباح «دبي لصناعات الطيران» وتدفقاتها النقدية على مدى الأشهر ال 12 إلى الأشهر 18 المقبلة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض