بلومبرج: «آبل» تعين قيادة سابقة في «بي إم دبليو» لتطوير سياراتها الكهربائية

قررت شركة “آبل” الأمريكية تعين “أولريش كرانز”  المسئول التنفيذي السابق في وحدة السيارات الكهربائية في شركة “بي إم دبليو” الألمانية ، للمساعدة في قيادة مساعي بناء السيارات الخاصة بها.

وقالت مصادر لوكالة “بلومبرج” الأمريكية أن “آبل” قامت بتعيين “أولريش كرانز” في الأسابيع الماضية، بعد حوالي شهر من تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لشركة “كانو  Canoo Inc” العاملة في تطوير السيارات الكهربائية ذاتية القيادة.

وقبل المشاركة في تأسيس “كانو”، كان “أولريش كرانز” يشغل منصب نائب رئيس المجموعة التي طورت سيارات “إيه3″ و”إي 8” التابعتين لشركة “بي إم دبليو”.

وأشارت المصادر إلى أن “كرانز” سيرفع تقاريره إلى “دوج فيلد” الذي قاد تطوير “موديل 3” لدى شركة “تسلا” والذي يدير حالياً مشروع “آبل” لتصنيع السيارات.

وتستهدف شركة “آبل” تصنيع سيارات كهربائية ذاتية القيادة خاصة بها، ما دفعها للقيام بتعيين عدد من مسؤولي المركبات من شركات أخرى مثل “تسلا”.

من جانب أخر قالت أنا ماري بيسدين، رئيس قطاع تحليل السيارات في فيتش سوليوشن في وقت سابق، إن لدى فيتش نظرة إيجابية جدا حيال السيارات الكهربائية لهذا العام وأيضا لفترة الأعوام العشرة المقبلة.

وتابعت: “هذا العام، نتوقع لمبيعات السيارات الكهربائية أن تنمو بنحو 50%، لتصبح نسبة السيارات الكهربائية من إجمالي مبيعات السيارات عالميا عند نحو 5%. وأعتقد أن نسبة الانتشار أو الاختراق هذه هو المؤشر الأفضل عوضا عن نسبة نمو المبيعات، وهذا يرجع إلى أن سوق السيارات الكهربائية ما زالت صغيرة جدا”.

وقفزت مبيعات السيارات الكهربائية فى جميع دول العالم خلال أبريل من هذا العام بنسبة تصل إلى %256، لترتفع إلى 392.5 ألف سيارة، مقارنة بمبيعاتها خلال نفس الشهر من العام الماضى، والتى سجلت 110.3 ألف سيارة، كما ارتفعت مبيعاتها خلال الشهور الأربعة الأولى من هذا العام بنسبة تصل إلى %166، لتصعد إلى 1.5 مليون سيارة، مقابل 570.7 ألف وحدة مباعة خلال الفترة ذاتها من 2020.

وأشار تقرير نشر على موقع EV-Sales المتخصص فى نشر احصائيات مبيعات السيارات الكهربائية فى جميع دول العالم إلى أن تزايد وتيرة الطلب على المركبات العاملة بالبطاريات خاصة فى الصين، والولايات المتحدة الأمريكية، ودول القارة الأوروبية يعزز من فرص تخطيها حاجز 5 ملايين سيارة مباعة بنهاية عام 2021.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض