أسعار العملات الأجنبية.. أسواق العملات تتجاهل التضخم الأمريكى المرتفع

تباينت أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة، وظلت أزواج العملات الرئيسية عالقة ضمن النطاقات الأخيرة حيث تجاهلت الأسواق رقم التضخم الأمريكي المرتفع أمس الخميس ، معتقدة  أن موقف مجلس الاحتياطي الفيدرالي من المحتمل أن يكون صورة مؤقتة، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 5٪ على أساس سنوي في مايو ، وهي أكبر قفزة في ما يقرب من 13 عامًا.

كانت أسواق العملات هادئة طوال الأسبوع تحسبا للبيانات ، ولكن عندما جاءت أعلى من التوقعات ، كان هناك رد فعل ضئيل في السوق، وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد قال مرارًا وتكرارًا إنه يتوقع أن يكون أي ارتفاع في التضخم مؤقتًا وأنه من السابق لأوانه مناقشة خفض التحفيز النقدي.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة الموافق 11-6-2021

الدولار الأمريكى

استقر الدولار الأمريكى اليوم الجمعة، حيث انخفض مؤشر الدولار في الجلسة الآسيوية لكنه انتعش في وقت لاحق من اليوم. في 1056 بتوقيت جرينتش ارتفع بنسبة 0.1 ٪ اليوم عند 89.995، وكان في طريقه لتحقيق مكاسب أسبوعية صغيرة بنسبة 0.1 ٪.

وقال المحللون الاستراتيجيون في UBS في مذكرة للعملاء: «نتفق مع بنك الاحتياطي الفيدرالي على أن ضغوط التضخم المرتفعة ستكون قصيرة الأجل».

«كان صانعو السياسة في الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي متسقين بشكل غير عادي في التأكيد على أن السياسة ستحتاج فقط إلى التشديد إذا أصبح التضخم أكثر استدامة – وهو ما يعتبرونه حاليًا غير مرجح.»

كانت هناك علامات على زيادة طفيفة في الرغبة في المخاطرة في أسواق العملات ، مع ارتفاع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي.

اليورو

كات التعليقات التى تميل إلى التيسير من البنك المركزي الأوروبي في اجتماعه أمس الخميس تأثير ضئيل على اليورو ، الذي انزلق اليوم الجمعة إلى 1.2152 دولار أمريكي وكان معدًا لخسارة أسبوعية صغيرة بنحو 0.1٪.

كان مقياس تقلب اليورو مقابل الدولار على مدى ستة أشهر في أدنى مستوياته منذ أوائل مارس 2020 ، ويعود تقريبًا إلى المستويات التي كان عليها قبل أن تسبب جائحة كورونا في ارتفاع التقلبات.

الجنيه الاسترلينى

ارتد سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار مع بداية تعاملات الجلسة الاسيوية اليوم من أسعار 1.4156نحو أسعار 1.4185، ومع فشل اختراق مناطق 1.4186 المقاومة الأولى هبط نحو مستويات 1.4177.

اليوان الصينى

استقر اليوان الصينى أمام الدولار خلال تداولات اليوم الجمعة ، وفي الساعة 8:25 صباحاً بتوقيت جرينتش، استقر اليوان  أمام الدولار ، عند 6.3906 يوان.

وأظهرت بيانات اقتصادية أمس الخميس بعد انتهاء التداولات، ارتفاع القروض المصرفية الجديدة في الصين إلى 1.5 تريليون يوان (234.76 مليار دولار) في مايو، وهو مستوى أدنى من توقعات المحللين عند 1.41 تريليون يوان.

الين

سعر الدولار مقابل الين الياباني ارتد من مناطق 109.29 خلال الساعات الأولى من تعاملات صباح اليوم نتيجة ارتفاع الطلب على الدولار، وتصحيح الين نحو مستويات 109.45.

الوون الكوري الجنوبي

ارتفع الوون الكوري الجنوبي 0.2 بالمئة إلى 1110.08 للدولار بعد أن ألمح محافظ البنك المركزي إلى عودة السياسة إلى وضعها الطبيعي في نسخة مسبقة من خطاب يلقيه في وقت لاحق اليوم الجمعة.

الروبية الإندونيسية

ربحت الروبية الإندونيسية نحو 0.4 بالمئة مقابل الدولار إذ عزز انخفاض عوائد الخزانة الأمريكية جاذبية السندات الإندونيسية.

العملات الرقمية

وعلى صعيد العملات الرقمية ، تعافت عملة البيتكوين قليلاً هذا الأسبوع بينما تم تعيين إيثر للانخفاض الأسبوعي بنسبة 9 ٪. استقر كلاهما حتى الآن هذا الشهر ، لكنهما لا يزالان يتداولان أدنى بكثير من قمم منتصف مايو.

يتحول الانتباه الآن إلى اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل، ووجد استطلاع أجرته رويترز لخبراء اقتصاديين أن البنك المركزي من المرجح أن يعلن في أغسطس أو سبتمبر عن استراتيجية لتقليل برنامجه الضخم لشراء السندات ، لكنه لن يبدأ في خفض المشتريات الشهرية حتى أوائل العام المقبل.

في غضون ذلك ، يجتمع قادة مجموعة الدول السبع الأكثر ثراءً في منتجع خليج كاربيس الإنجليزي. وقال ميزوهو جونز إنه على الرغم من أن الاجتماع لا يتوقع احتواء أحداث تحرك السوق ، إذا وافق القادة على توفير المزيد من اللقاحات للدول التي تعاني من نقص ، فإن عملات تلك الدول يمكن أن تستفيد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض