وزارة الصحة تُصدر قرارا بتكيلف «السبكى»  بالإشراف على مشروع تطوير القرى المصرية

أصدرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، قرارًا بتكليف الدكتور أحمد السبكي مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الرقابة والمتابعة بالإشراف العام على مشروع تطوير القرى المصرية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بجانب عمله رئيسًا لمجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، ومشرفًا عامًا على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظات.

ويعد مشروع تطوير القرى المصرية ضمن مبادرة حياة كريمة من المشروعات الصخمة التى تستهدف تحقيق التنمية الشاملة بالقرى والمراكز لتأهيلها لتقديم خدمات تتميز بجودها في مقدمتها الخدمات الصحية حيث يخدم المشروع 58 مليون مواطن.

ويتضمن المشروع إقامة المراكز والوحدات الصحية، وفقا لمعايير منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد الذى يضمن أعلي مستوى من الجودة للمواطن ويأتى ذلك ضمن مستهدفات استراتيجية بناء الإنسان 2030 .

يذكر أن الدكتور أحمد السبكى له جهود ملموسة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في إنجاز مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظات المرحلة الأولي وهو ما أحدث تحولا جذريا في الخدمة الطبية للمنتفعين بهذة المحافظات كما حقق نقلة نوعية في دعم سبل الرقابة والمتابعة لكافة الأعمال والمشروعات التى تنفذها وزارة الصحة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض