غرفة الصناعات الغذائية توقع بروتوكول مع المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات

قال المهندس أشرف الجزايرلي رئيس غرفة الصناعات الغذائية، إنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات، يتضمن التعاون المشترك في تقديم المزيد مع الخدمات المتكاملة والمتميزة لمصانع وشركات الأعضاء في القطاع الغذائي والدعم الفني والتدريب

وأشار إلى  أن التعاون مع المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة يأتي ضمن العديد من البروتوكولات التي تستهدفها الغرفة لدعم اعضاءها من المصانع والشركات العاملة بالقطاع الغذائي خاصة في مجال دعم الصناعة الوطنية وسلامة الغذاء والتوافق مع الاشتراطات الدولية بهدف توفير منتج مصري بأعلى معايير الجودة.

واضاف أن الاتفاقية تتيح لشركات ومصانع الأغذية العديد من التيسيرات والحوافز فيما يتعلق بدعم اسعار الخدمات التي يقدمها المعمل المركزي للمتبقيات ومنها التحاليل والكشف عن المتبقيات والملوثات في الأغذية بجانب تقديم ورش العمل والندوات التعريفية بخدمات التحاليل والتدريب والاستشارات وبأسعار مدعومة للشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأوضح  محمود البسيوني المدير التنفيذي للغرفة أن المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات يقدم خدمة متكاملة ومتميزة في مجال سلامة الغذاء من خلال الكشف عن الملوثات في الغذاء والمياه والبيئة وهو المعمل المرجعي لوزارة الزراعة لتحليل الملوثات في صادرات وبعض واردات الاغذية واصدار شهادة رسمية بالتحاليل.

من جانبها اشارت د. هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة، أن الاتفاقية تتضمن تقديم الاستشارات الفنية مجانًا لأعضاء الغرفة بالاضافة إلي أمكانية تأهيل المصانع وفق متطلبات «الأيزو 17025» للراغبين من مصانع وشركات الأعضاء بعد دراسة التكاليف، بجانب التعاون في الدراسات البحثية والارشادية والتسويقية وتكامل البيانات حول التحاليل المطلوبة من الدول المستوردة أو في السوق المحلية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض