رئيس القابضة للغزل: جاري اختيار 11 قطعة أرض لتسوية مديونية التأمينات الاجتماعية بقيمة 4.3 مليار جنيه

كشف د. أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، أنه جاري حاليا اختيار 11 قطع أرض  من قبل هيئة التأمينات الاجتماعية لتسوية المديونية الخاصة بالشركة والشركات التابعة البالغ قيمتها 4.3 مليار جنيه.

وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد” على هامش زيارة وزير قطاع الأعمال لشركة غزل المحلة، إن الشركة عرضت على الهيئة عدد من الأراضي من أجل اختيار 11 قطعة منها، لإتمام عملية تسوية المديونيات مقابل التنازل عن الاصول.

وأوضح مصطفى أنه بمجرد تحديد القطع المختارة سوف يتم البدء في اجراءات نقل الملكية، خاصة وأن القطع المعروضة تم الانتهاء من عمليات الرفع المساحي لها.

وأكد أن الشركة بتلك التسوية  انتهت من المديونيات التاريخية، حيث انتهت من تسوية  مديونية بنك الاستثمار القومي البالغة 10.4 مليار جنيه، والبترول والكهرباء بقيمة 3 مليار جنيه، بالإضافة إلى نصف مليار جنيه لصالح مصلحة الضرائب، مقابل قطعتي أرض.

وكان قد شهد خلال شهر اكتوبر 2020، هشام توفيق وزير قطاع الأعمال ود. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي و 3 شركات قابضة، حيث اتفقوا على تبادل 3.5 مليار جنيه أصل المديونية بأصول عقارية ، وإسقاط  1.8 مليار جنيه مبالغ إضافية من هذه الشركات

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض