الدولية للوساطة تُسند وثيقة «مصنع زيوت نباتية» لمصر للتأمين بإجمالي 3 مليارات جنيه

كشف محمد حسن، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للوساطة التأمينية، عن اسناد شركته تجديد وثيقة التأمين على الأصول والممتلكات التابعة لإحدى مصانع الزيوت النباتية بالإسكندرية لصالح مصر للتأمين لمدة عام.

وأضاف حسن في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن إجمالي مبالغ التأمين المخصصة لتغطية الأصول والممتلكات والأخطار الهندسية للمصنع تصل إلى ملياري جنيه، بجانب مليار جنيه مبالغ التأمين لتغطية المخزون بالمصنع.

وأوضح أن الوثيقة الصادرة من شركة التأمين للمصنع تتضمن تغطية الممتلكات والمنشآت التابعة للأخير ضد الحريق والسطو والأخطار الإضافية شاملة على الإنفجار والحريق الناتج عن الاشتعال الذاتي، بجانب الأخطار الناتجة عن خدمات رجال الإطفاء أثناء مقاومتهم للحريق، بالإضافة إلى أخطار الصواعق.

وأشار إلى أن الوثيقة شملت كذلك على تغطية مخاطر الحريق والسطو على المخازن ومحتوياتها خلال فترة سريان الوثيقة، بالإضافة إلى تغطية أخطار خيانة الأمانة ونقل النقدية للعاملين وأمناء العهد والمخازن، وكذلك فقد الإيراد وعطل الماكينات، والأخطار الهندسية.

اسناد وثيقة مسئولية المنتج للمصنع لصالح رويال للتأمين بحد تغطية 5 ملايين دولار

ومن ناحية أخرى، كشف حسن عن اسناد شركته وثيقة تأمين مسئولية المنتجات التابعة لمصنع الزيوت النباتية لصالح شركة رويال للتأمين لمدة عام، بحد تغطية يبلغ 5 ملايين دولار (78.5 مليون جنيه).

وأوضح أن الوثيقة الصادرة لمصنع الزيوت النباتية تتضمن تغطية مسئولية المنتجات – التي تعادل نحو 2 مليون طن حبوب تدخل في مراحل التصنيع – ضد عيوب المنتج، وخاصة فيما يتعلق بالأعلاف الحيوانية التي ينتجها المصنع، منوهاً تغطيتها لمسئولية المؤمن له المدنية الثابتة قانوناً وبصفة نهائية عن الأضرار الجسمانية التي تلحق بالغير نتيجة استخدامهم منتجات المؤمن له.

ويذكر أن شركة الدولية للوساطة التأمينية قد حصلت على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية لتجديد قيد الأولى بسجلات الهيئة لوسطاء التأمين (أشخاص إعتبارية)؛ وجاء ذلك وفقاً للقرار الصادر من المستشار رضا عبدالمعطي نائب رئيس الهيئة تحت رقم 831 لسنة 2021.

وتستهدف الشركة الدولية للوساطة اسناد محفظة أقساط بقيمة 35 مليون جنيه لصالح شركات التأمين المتعاقدة معها خلال العام الجاري، مقارنة بـ30 مليون جنيه أقساط مسندة خلال 2020، بمعدل نمو مستهدف 16.6%.

ويبلغ رأسمال الشركة حالياً مليوني جنيه، ويضم هيكل المساهمين بالشركة 3 أفراد هم محمد حسن وفتحي دسوقي وخالد الخطيب بنسب مساهمات متفاوتة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض