الخليج.. تباين أداء أسواق الأسهم الرئيسية والسعودية ترتفع بدعم من أسهم البنوك

تباينت أسواق الأسهم الرئيسية فى الخليج في التعاملات المبكرة اليوم الخميس ، مع اقتراب مؤشر المملكة العربية السعودية من المكاسب للجلسة الرابعة على التوالي ، مدعوما بأسهم البنوك، وفقا لوكالة رويترز.

السعودية

صعد المؤشر الرئيسي للمملكة العربية السعودية (.TASI) 0.1٪ ، مع صعود سهم مصرف الراجحي (1120.SE) 0.6٪ والبنك الوطني السعودي (1180.SE) بنسبة 0.4٪.

من ناحية أخرى ، قال صندوق الثروة السيادية السعودي ، صندوق الاستثمارات العامة ، يوم الثلاثاء ، إنه عين منصبي نائب المحافظ لدعم النمو والتوسع المستمر للصندوق البالغ حجمه 430 مليار دولار.

ومن المتوقع أن يضخ الصندوق ما لا يقل عن 40 مليار دولار سنويًا في الاقتصاد المحلي حتى عام 2025 ، وأن يزيد أصوله إلى تريليون دولار بحلول ذلك التاريخ.

الإمارات 

دبي

تراجع مؤشر دبي (.DFMGI) بضغط من الأسهم المالية والعقارية بنسبة 0.2٪ ، مواصلاً الخسائر لليوم الثالث على التوالي ، مع تراجع بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية (DISB.DU) بنسبة 0.8٪ وشركة إعمار العقارية. (EMAR.DU) خسر 0.3٪.

أبوظبى

وفي أبوظبي ، هبط مؤشر (.ADI) بنسبة 0.2٪ ، ليقطع مكاسب أربع جلسات متتالية ، حيث انخفض سهم بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) ذو الثقل في السوق بنسبة 0.5٪ وتراجع مصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB.AD) بنسبة 1.4٪.

على صعيدا أخر ، قالت مستثمرة حكومة أبوظبي مبادلة يوم الثلاثاء إنها انضمت إلى كونسورتيوم بقيادة إي آي جي غلوبال إنيرجي بارتنرز ومقرها الولايات المتحدة والذي وافق على شراء حصة 49٪ في شركة أرامكو لأنابيب النفط.

قطر

وارتفع مؤشر قطر (.QSI) بنسبة 0.1٪ ، مدعوماً بارتفاع 1.3 في سهم شركة صناعات البتروكيماويات قطر (IQCD.QA) وارتفاع 0.6٪ في بنك قطر الوطني (QNB) (QNBK.QA) ، أكبر بنوك الخليج.

أغلقت معظم أسواق الأسهم  الرئيسية فى الخليج على ارتفاع أمس الأربعاء مع ارتفاع أسعار النفط ، في حين ضغطت أسهم العقارات على دبي للإغلاق على انخفاض.

في الساعة 0911 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 32 سنتًا ، أو 0.3٪ ، إلى 72.42 دولارًا للبرميل ، بعد أن لامست في وقت سابق 72.83 دولارًا ، وهو أعلى مستوى منذ 20 مايو 2019. وصعد برنت 1٪ يوم الثلاثاء الماضى.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض