أسعار الذهب تعاود الارتفاع بعد بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية

عكست أسعار الذهب خسائرها المبكرة لتصل إلى الارتفاع اليوم الخميس، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين أكثر من المتوقع الشهر الماضي، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعن أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1891.21 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 9:55 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1355 بتوقيت جرينتش) ، بعد أن وصل في وقت سابق إلى أدنى مستوى له منذ 4 يونيو عند 1875.89 دولارًا، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1893.30 دولارًا للأوقية.

قال إدوارد مويا ، كبير محللي السوق في OANDA: «الخلاصة الرئيسية من بيانات التضخم هي أن هذه السوق تؤمن إيمانًا راسخًا بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لن يغير موقفه في أي وقت قريبًا وأن دليل السياسة التيسيرية للذهب لا يزال قائمًا».

وأضاف مويا، إن بعض ضغوط التسعير لا تزال قائمة بالنسبة للذهب ، ولكن في نهاية المطاف ، فإن الاعتقاد بأن التضخم «الجامح» ، الذي قد يؤدي إلى تشديد سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي ، أمر غير مرجح وينبغي أن يحافظ ذلك على دعم الذهب.

وأشار إلى أن اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل يمكن أن يكون بمثابة محفز على المدى القريب لدفع أسعار الذهب إلى الأعلى

أظهرت البيانات ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بشكل أكبر في مايو حيث استمر تخفيف قبضة جائحة فيروس كورونا على الاقتصاد في تعزيز الطلب المحلي، كما انخفضت مطالبات إعانة البطالة الأسبوعية إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من 15 شهرًا.

قال كارستن مينكي ، المحلل في جوليوس باير ، إنه بالنظر إلى أن الزيادات الحالية في الأسعار مؤقتة ومن المحتمل أن تكون مرتبطة بالانتعاش الاقتصادي ، فإن الطلب على الملاذ الآمن (الذهب) يجب أن يتضاءل وأن أسعاره يجب أن تنخفض.

كما قام المستثمرون بتقييم قرار سياسة البنك المركزي الأوروبي بالاستمرار في إدارة مشترياته من السندات الطارئة بوتيرة أعلى مما كانت عليه في بداية العام.

حدثت مكاسب الذهب المتواضعة في مواجهة الارتفاع الطفيف في عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وتهدد العائدات المرتفعة جاذبية الذهب لأنها ترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تحمل فائدة.

ارتفعت الفضة 0.4٪ إلى 27.87 دولارًا للأونصة ، وانخفض البلاديوم 0.6٪ إلى 2763.02 دولارًا ، بينما انخفض البلاتين 0.8٪ إلى 1141.19 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض