أسعار الذهب تتراجع وسط ترقب الأسواق لقرار المركزي الأوروبي البيانات الأمريكية

شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعا اليوم الخميس،مع ارتفاع الدولار قليلا، وسط إحجام المستثمرون عن القيام برهانات كبيرة قبيل اجتماع البنك المركزي الأوروبي وبيانات للتضخم الأمريكي التى ستصدر في وقت لاحق من اليوم، وفقا لوكالة رويترز.

وانخفضت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 1884.18 دولارًا للأوقية اعتبارًا من الساعة 0712 بتوقيت جرينتش، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1886.20 دولار للأوقية.

ارتفع مؤشر الدولار بشكل طفيف ليتداول بالقرب من 90.195 مقابل منافسيه ، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحاملي العملات الآخرين.

قال جيجار تريفيدي ، محلل السلع في شركة السمسار «Anand Rathi Shares »ومقرها مومباي: «السوق في وضع الانتظار والمراقبة قبل مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ونتائج البنك المركزي الأوروبي».

وتابع: «إذا جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين على جانب أعلى ، فإن ذلك يعنى الانخفاض للذهب، حيث ستزداد المحادثات عن التناقص التدريجي في السوق وسيتحول التركيز إلى جلسة الأسئلة والأجوبة الخاصة باجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.»

يذكر أن كل الأنظار تتجه إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بعد أن أظهر تقرير الشهر الماضي ارتفاع أسعار المستهلكين بأكبر قدر في ما يقرب من 12 عامًا في أبريل، وقدر الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن مؤشر أسعار المستهلكين قد ارتفع بنسبة 0.4٪ في مايو.

من المقرر صدور قرار سياسة البنك المركزي الأوروبي في الساعة 1145 بتوقيت جرينتش. من المؤكد أن البنك المركزي سيحافظ على التدفق السخي للحوافز عندما يجتمع صناع السياسة.

قال محلل IG Market كايل رودا: « على المدى القريب ، من الناحية الفنية ، ما زلنا نرى أسعار الذهب مدعومة جيدًا. ستستمر الأسعار في الارتفاع من خلال 1900 دولار وستستمر فى الارتفاع».

والجدير بالذكر أن  حيازات SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم ، ارتفعت بنسبة 0.6٪ أمس الأربعاء.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى ، تراجعت الفضة 0.4٪ إلى 27.64 دولارًا للأونصة ، وتراجع البلاديوم 0.2٪ إلى 2774.24 دولارًا ، بينما تراجع البلاتين 1.1٪ إلى 1137.65 دولارًا.

يستمر تراجع المعادن اليوم الخميس، حيث كانت الفضة قد تراجعت 0.1٪ إلى 27.73 دولارًا للأونصة ، واستقر البلاديوم عند 2777.69 دولارًا ، بينما تراجع البلاتين بنسبة 0.2٪ إلى 1147.56 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض