IBM تطلق مجموعة حلول الحوسبة للخدمات المالية لتسريع وتيرة الابتكار والتحول الرقمي

أعلنت شركة IBM عن إتاحة أول منصة سحابية “IBM Cloud للخدمات المالية” بدعم من Red Hat OpenShift، بالإضافة الي حلول سحابية أخرى للخدمات المحلية. وكانت IBM قد أعلنت عن هذه الحلول في عام ٢٠١٩، بالتعاون مع Bank of America.. ومنذ ذلك الحين قامت IBM ببناء منظومة سحابية قادرة على تلبية احتياجات صناعة الخدمات المالية لإدارة أعباء العمل وحماية البيانات، مع توافر الضوابط اللازمة وتقنيات الأمان الرائدة.

قامت IBM بتطوير IBM Cloud للخدمات المالية لتسهيل اعتماد السحابة والمساعدة في معالجة المتطلبات الأمنية والتنظيمية للصناعات ذات الأعباء الهائلة مثل البنوك والخدمات المالية. وتعمل حلول IBM Cloud للخدمات المالية على تقليل المخاطر التي تتعرض لها المؤسسات المالية وشركائها وشركات التكنولوجيا المالية، وإتاحة فرص للابتكار باستخدام عناصر تحكم مدمجة تلتزم بها كل أطراف المنظومة.

وبخلاف بنك أمريكا Bank of America، تعمل IBM مع العديد من المؤسسات المالية العالمية مثل بي BNP Paribas وLuminor Bank وMUFG وغيرها. وقد تم دعم حلول IBM Cloud للخدمات المالية من خلال منظومة عمل تضم أكثر من 90 شريكاً بما في ذلك EY وTata Consultancy Services وموردي البرمجيات المستقلين (ISVs) وموفري خدمة البرمجيات (SaaS).

وكجزء من هذا الإعلان، انضمت شركة SAP العالمية إلى منظومة IBM Cloud للخدمات المالية، مما يمنح عملاءها مجموعة متنوعة من التطبيقات عبر المنصات السحابية المتخصصة.

وقال هوارد بوفيل، رئيس قسم السحابة الهجينة بشركة IBM: “نعمل مع عدد من القيادات وأكبر البنوك في العالم من أجل وضع اللوائح والضوابط التي ستحدث تغييراً في اعتماد السحابة وتعزيز إجراءات الأمان للصناعات شديدة التنظيم مثل القطاع المالي.” وأضاف: “مع اهتمامنا بأمن البيانات والذي توفره IBM اعتماداً على تقنيات الحوسبة السرية Confidential Computing وقدرات التشفير المتطورة، فإننا نهدف إلى تقليل المخاطر في سلاسل التوريد للبنوك وشركات التأمين والجهات الفاعلة الأخرى في صناعة الخدمات المالية. وفي ذات السياق، نسعى لتحقيق التقدم والاستفادة من الابتكارات.”

منصة آمنة للابتكار المفتوح

مع توافر IBM Cloud للخدمات المالية، يمكن لقطاع الخدمات المالية، بما في ذلك شركاء التكنولوجيا، أن يقوموا ببناء تطبيقات مفتوحة باستخدام Red Hat OpenShift، وترحيل أعباء الاعمال الخاصة بالحاسبات الافتراضية، وإنشاء ضوابط ومعايير عبر مختلف إدارات الاعمال للمساعدة في استمرارية تطبيق هذه الضوابط. ويمكن لمؤسسات الخدمات المالية الآن نقل اعمالهم بسرعة وامان على الحوسبة السحابية باستخدام ضوابط الأمان المتوفرة في IBM Cloud for Financial Services لكل من أعباء العمل السحابية الأصلية وVMware.

حماية البيانات باستخدام الحوسبة السرية

لحماية البيانات عبر أعباء العمل السحابية الأصلية وVMware، تستخدم IBM Cloud للخدمات المالية الحوسبة السرية من الجيل الرابع من IBM وخاصية التشفير “Keep Your Own Key” المقدمة عبر خدمات Hyper Protect Services، والمعتمدة من شهادات الأمان المتاحة تجارياً.

كل تلك التقنيات تتيح للمؤسسات تحكماً مدعوماً بتكنولوجيا التشفير الخاصة بها وبالتالي يكون العملاء هم الوحيدون الذين يمكنهم التحكم في بياناتهم. ويتيح دعم الأجهزة استخدام الحوسبة السرية، مما يعني أن المؤسسات المالية يمكنها معالجة البيانات الهامة في منطقة محصنة داخل منظومة سحابية مشتركة.

يعد IBM Cloud Framework for Financial Services من النظم الأساسية التي توفر مجموعة من الضوابط للعمل بأمان مع البيانات الهامة للبنك في السحابة العامة.

SAP تنضم إلى منظومة IBM Cloud للخدمات المالية

أنشأت IBM Cloud للخدمات المالية منظومة متنامية تضم أكثر من 90 من مقدمي البرامج المستقلين (ISVs) وموفري خدمة البرمجيات (SaaS) للمساعدة في تمكين مؤسسات الخدمات المالية من دمج العروض من مزودي الطرف الثالث وتحديث التطبيقات الأساسية لتحسين تجربة العملاء.

مع انضمام SAP العالمية، يمكن للعملاء الآن التفاعل بسرعة مع أكبر شركة تطبيقات مؤسسية عبر أعباء العمل الخاصة بهم. وستقوم IBM بتوجيه موفري ISV وSaaS خلال كل خطوة من خطوات عملية الإعداد، والتي تتضمن تقييماً تقنياً وأمنياً، ونقل ملفات العمل، والتحقق من الجاهزية للتعامل مع مخاطر الأطراف الثالثة والرابعة.

وتتميز IBM Cloud للخدمات المالية بإطار عمل مصمم لمساعدة المؤسسات المالية على تقليل النفقات وتسريع نمو الإيرادات وتعزيز المنظومة الداعمة لإضافة شريك عمل آمن ومتوافق.

لمزيد من المعلومات، قم بزيارة الرابط التالي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض