«جمعية مستثمري العاشر» توقع بروتوكول تعاون مع «الجامعة البريطانية» لربط الصناعة بالبحث العلمي

وقعت جمعية مستثمري العاشر من رمضان بروتوكول تعاون مع الجامعة البريطانية، يهدف إلى ربط المجتمع الصناعي بالبحث العلمي.

وقال د. محيي حافظ عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس جمعية المستثمرين إنه حان الوقت لتطبيق أحلام الراحل محمد فريد خميس بأن تستفيد الصناعة بالكيانات البحثية القوية مثل الجامعة البريطانية في دعم الصناعة.

وأكد أن مستقبل مصر الحقيقي فى البحث العلمي ويجب استغلال قانون 23 الذى سمح للجامعات الحكومية والخاصة بتأسيس شركات على غرار شركة فيوجن للتكنولوجيا والابتكار التابعة لهندسة عين شمس.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس ادارة الجمعية أمس، والذي شارك فيه، المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان لبحث إمكانية رفع كفاءة البنية التحتية للمناطق الصناعية بالمدينة ( A1 – C1) في إطار خطة الجمعية لخلق بيئة عمل ملائمة للمستثمرين والمجتمع الصناعي نحو زيادة العمل والإنتاج والتصدير.

وأشاد د. سمير عارف رئيس الجمعية، بالجهود التي يبذلها جهاز المدينة لإعادة هيكلة الطرق والبنية التحتية بالمناطق الصناعية بالعاشر والتى تعكس رؤية الدولة الحقيقية في دعم الصناعة والاستثمار.

ونوه بأن إعلان صندوق النقد الدولي خلال الساعات الماضية بأن الاقتصاد المصري سُجّل ثاني أكبر اقتصاد في المنطقة خلال عام 2020 لهو تتويجاً للإنجازات الحقيقية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية ومؤشراً قويا بأن مصر ستصبح ضمن أكبر 10 اقتصاديات في العالم خلال السنوات القليلة المقبلة.

من جانبه اوضح المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان عن رؤيته في المرحلة المقبلة لرفع كفاءة المناطق الصناعية حيث صدر بالفعل أمر إسناد للبدء في رفع كفاءة أول منطقة صناعية بالعاشر A1   و ال  C1 وجارى التجهيز للبدء فورا كنموذج سيتم تعميمه على كافة المناطق الصناعية بالمدينة.

كما وقع مجلس إدارة الجمعية المنعقد مساء أمس أيضا بروتوكول تعاون مع شركة عمال مصر من أجل توفير العديد من الخدمات التي تحتاجها مصانع المدينة وتوفير العمالة الفنية الماهرة وكذلك توقيع بروتوكول تعاون مع شركة “يونايتد كير” التي ستقوم بتقديم العديد من الخدمات الطبية للعمالة بالمصانع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض