الأسهم الأمريكية.. وول ستريت تستعد للارتفاع وأسهم «meme» تواصل ارتفاعها

من المقرر أن تفتح مؤشرات الأسهم الأمريكية على ارتفاع طفيف اليوم الأربعاء ، على الرغم من عدم وجود محفزات واضحة مما أبقى التداول بطيئًا ، حيث ينتظر المستثمرون إشارات جديدة من بيانات التضخم هذا الأسبوع واجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادم، وفقا لوكالة رويترز.

استمر الشراء في ما يسمى بأسهم «meme» من قبل مستثمري التجزئة الصغار ، مع ارتفاع كلوفر هيلث «Clover Health» المفضل الجديد على وسائل التواصل الاجتماعى بنسبة 21.4٪ في تداول ما قبل السوق بعد أن قفز 85٪ إلى مستوى قياسي يوم الثلاثاء.

ارتفعت أسه جيم ستوب – الشركة الأكثر ارتباطًا بارتفاع التجزئة هذا العام – بنسبة 1 ٪ قبل نتائجها الفصلية ، المستحقة بعد الجرس.

وقال روب سيتشان ، الشريك الإداري والمؤسس المشارك لشركة نيو إيدج ويلث: «ستكون متسقة والمشاركة جيدة ، ولكن لا يزال هناك خطر من ارتفاع المضاربة والتلاعب بالسوق داخل أسهم ميمي».

تراجعت أسهم البنوك الرئيسية بما في ذلك جولدمان ساكس وسيتى جروب و مورجان ستانلى بين 0.2 و 0.7 ٪ حيث وصلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى أدنى مستوى في أكثر من شهر واحد.

تحقق أسهم التكنولوجيا الثقيلة ، مكاسب صغيرة ولا سيما مجموعة شركات «FAANG» التي تم تعيينها لإعطاء مؤشر ناسداك دفعة طفيفة.

لكن مؤشرات وول ستريت تحركت قليلاً هذا الأسبوع وسط ندرة في الإشارات ، مع التزام معظم المستثمرين بالهوامش قبل بيانات التضخم الرئيسية  المقرر صدورها غدا الخميس.

وقال سيتشان من  نيو إيدج ويلث: «أعتقد أننا سنبقى في نمط طاحن بعض الشيء مع محاولة المستثمرين معرفة ما إذا كان التضخم سيكون أكثر ثباتًا أو عابرًا».

من المتوقع أيضًا أن يلقي اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل مزيدًا من الضوء على خطط البنك لتقليص سياسة البنك. بينما ارتفع التضخم في الأشهر الأخيرة ، من المتوقع على نطاق واسع أن يؤدي ركود سوق العمل إلى إبقاء البنك في حالة من التشاؤم.

ارتفع مؤشر «S&P 500 E-minis» بنسبة 0.16٪ عند 4232.5 نقطة في الساعة 08:13 صباحًا بالتوقيت الشرقي، كما وارتفع مؤشر «Dow ​​E-minis» نقطة واحدة ، في حين أن «Nasdaq 100 E-minis» صعد 44.5 نقطة أو 0.32٪.

شهد موسم الأرباح القوي ارتفاع وول ستريت إلى مستويات قياسية خلال مايو ، حيث يشير المحللون إلى أن الأسواق قد توقفت مؤقتًا في الأسابيع الأخيرة بعد المكاسب.

أظهرت الأسهم الصينية المدرجة في الولايات المتحدة رد فعل ضئيلًا على حزمة شاملة من التشريعات تهدف إلى تعزيز قدرة الولايات المتحدة على التنافس مع التكنولوجيا الصينية ، حتى في الوقت الذي قوبلت فيه هذه الخطوة ببعض الانتقادات من الصين.

انخفض سهم شركة «Campbell Soup» بنسبة 8 ٪ بعد أن أعلنت عن أرباح أقل من التوقعات ، وخفضت توقعات أرباحها للعام بأكمله بسبب ارتفاع التكاليف. اقرأ أكثر

وارتفع سهم شركة الأدوية  «Merck & Co» بنسة 0.7٪، بعد أن قالت الحكومة الأمريكية إنها وافقت على شراء حوالي 1.7 مليون دورة من العلاج التجريبي لفيروس كورونا للشركة ، مولنوبيرافير ، مقابل 1.2 مليار دولار ، إذا تم ترخيصها في البلاد.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض