إرتفاع أصول وثاق للتأمين التكافلي لـ1.13 مليار جنيه بنهاية مارس..والاستثمارات تسجل 894 مليوناً

كشف عبدالعزيز لبيب، نائب العضو المنتدب للشئون المالية والإدارية بشركة وثاق للتأمين التكافلي – مصر، عن إرتفاع إجمالي أصول الشركة إلى 1.136 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من العام المالي الجاري 2021/2020.

وأضاف لبيب في تصريحات خاصة لـ«أموال الغد»، أن إجمالي أصول الشركة إرتفعت بنحو 15% بنهاية مارس الماضي، مقارنة بحجمها بنهاية يونيو 2020 والبالغ حينئذً حوالي 990 مليون جنيه.

وأشار إلى إرتفاع إجمالي محفظة استثمارات الشركة إلى 894 مليون جنيه بنهاية مارس 2021، مقابل 793 مليون جنيه بنهاية يونيو 2020، بمعدل نمو يصل إلى 13%.

وأوضح عبدالعزيز تنوع محفظة استثمارات الشركة بين القنوات المختلفة من أدوات الدين العام ممثلة في أذون الخزانة والسندات، بجانب الأوعية والشهادات الاستثمارية بالبنوك، وبعض الأوراق المالية.

الشركة تحصل على موافقة مبدئية من «الرقابة المالية» لطرح صندوق استثمار نقدي

ونوه إلى عزم الشركة عقب الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية؛ طرح صندوق استثمار نقدي خلال الفترة المقبلة، موضحاً حصول الشركة على الموافقة من حيث المبدأ من الهيئة لطرح الصندوق؛ مشيراً إلى عزم الشركة اسناد إدارة الصندوق لصالح شركة الأهلي لإدارة الاستثمارات المالية.

وتابع “هيئة الرقابة الشرعية بالشركة برئاسة الدكتور سعد الدين الهلالي وافقت على تأسيس صندوق الاستثمار النقدي، المزمع اسناد إداراته لشركة الأهلي للاستثمارات المالية والمقرر التعاقد معها خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف أن الوقت الراهن هو الأفضل لطرح صناديق الاستثمار بالسوق المصرية نظراً لتوفر سيولة هائلة بالبنوك تحتاج إلى آلية للتوظيف وهو ما يتحقق بهذه الصناديق والتي تتميز أيضا بإرتفاع العائد وسرعة تحقيقه.

ويشار إلى أن وثاق للتأمين التكافلي مصر تمتلك ملاءة مالية مرتفعة حيث تم زيادة رأسمال الشركة إلى 230 مليون جنيه خلال الجمعية العمومية الأخيرة للشركة، وتهدف زيادته خلال الفترة المقبلة.

ويضم هيكل مساهمي وثائق للتأمين شركة أديم للاستثمارات وإدارة الثروات الكويتية وبعض المساهمين الأفراد منهم الكويتي نجيب عبد العزيز عبد الله الحميضي، بجانب 20 مستثمراً مصرياً، أبرزهم عنتر جاد، وعزة حمدي السيد؛ ومحمود سامي محمد ومروة نبيل عبدالمقصود حسن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض