«المصرية للاتصالات» تحصل على 4.5 مليار جنيه حصتها من أرباح «فودافون» بنهاية يونيو

قال أيمن عصام رئيس العلاقات الخارجية والحكومية والشئون القانونية بشركة «فودافون مصر» إن الاتفاقية الجديدة الموقعة بين «فودافون العالمية» و«المصرية للاتصالات» سيتم بموجبها حصول الأخيرة على أرباح إجمالية بقيمة 4.5 مليار جنيه.
وأوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” إنه تم بالفعل صرف 2 مليار جنيه خلال مارس الماضي، ومن المتوقع حصول «المصرية للاتصالات» على 2.5 مليار أخرى بنهاية الشهر الجاري بعد الجمعية العمومية لـ«فودافون مصر».
وتوزع ملكية شركة «فودافون مصر» تقريبًا بـ 55% لشركة «فودافون العالمية» و 45% لـ«المصرية للاتصالات».
ووقعت أمس الشركة المصرية للاتصالات ومجموعة فودافون العالمية اتفاقية مساهمين معدلة حول بعض المعاملات المالية والاستثمارية في شركة فودافون مصر.
تتضمن الاتفاقية تعديل سياسة توزيعات الأرباح لشركة فودافون مصر بحيث تقوم شركة فودافون مصر بدفع توزيعات أرباح استثنائية تقدر بـ 10 مليار جنيه مصري للمساهمين خلال العام الحالي 2021، تم بالفعل صرف 2 مليار جنيه منها في مارس الماضي. كما اتفق الطرفان على وضع حد أدنى لتوزيعات الأرباح مستقبلا بقيمة 60% من التدفقات النقدية الحرة لفودافون مصر.
وتضمنت الاتفاقية أيضاً حصول مجموعة فودافون العالمية على حق نقل ملكية حصتها في “شركة فودافون مصر” داخل مجموعة فودافون العالمية. كما تشمل الاتفاقية حفاظ الشركة المصرية للاتصالات على الحقوق الموجودة في اتفاقية المساهمين الحالية، بالإضافة إلى حصولها على بعض حقوق الأقلية الإضافية، ومنها حق الحصول على معلومات عن استثمارها بالشركة.

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن هذه الاتفاقية تأتي في اطار تعزيز مناخ التوافق بين الشركات؛ وهو الأمر الذي سيكون له آثر إيجابى على تطوير سوق الاتصالات المصرى وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمستخدمين؛ مشيرا الى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم كافة الجهود والسياسات المحفزة لتنمية استثمارات الشركات العاملة بقطاع الاتصالات المصرى باعتبارها شريكا رئيسيا في تنفيذ استراتيجية مصر الرقمية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض