أسعار النفط ترتفع لأعلي مستوى في أكثر من عامين مع التفاؤل بتعافي الطلب

وكالات – ارتفعت أسعار النفط لأعلى مستوى في أكثر من عامين عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع التفاؤل بشأن تعافي الطلب وترقب تطورات المعروض من الخام.

وارتفع سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 1.2% أو 82 سنتاً ليصل إلى 70.05 دولار للبرميل، ليغلق أعلى 70 دولاراً لأول مرة منذ أكتوبر 2018.

وصعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس بنحو 1.02% أو 73 سنتاً مسجلاً 72.22 دولار للبرميل.

 

رفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية توقعاتها لأسعار النفط وإنتاج الخام في الولايات المتحدة خلال العام الجاري.

وقالت إدارة معلومات الطاقة خلال تقريرها الشهري، إن متوسط سعر خام برنت القياسي هذا العام قد يصل إلى 65.19 دولار للبرميل، بزيادة 4.7% عن التوقعات السابقة.

كما رفعت الوكالة الأمريكية تقديراتها لسعر خام نايمكس الأمريكي إلى 61.85 دولار للبرميل هذا العام، ما يمثل زيادة 5% عن التوقعات الصادرة في شهر مايو الماضي.

لكن إدارة معلومات الطاقة خفضت توقعاتها لسعر خامي برنت ونايمكس في العام المقبل إلى 60.49 و56.74 دولار للبرميل على الترتيب.

وعلى جانب آخر، توقعت الإدارة الأمريكية وصول متوسط إنتاج النفط في الولايات المتحدة إلى 11.08 مليون برميل يومياً هذا العام، بزيادة 0.5% عن التوقعات السابقة.

وكان “بوب يوجر” المسؤول لدى شركة الأوراق المالية “ميزوهو” Mizuho Securities قد ذكر أن واردات النفط في الصين سجلت أدنى مستوى في خمسة أشهر خلال مايو، ما يؤكد وجود ضعف في الأسواق الآسيوية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض