وزير التنمية الاقتصادية البولندي:  شراكات جديدة لتوطين صناعة البرمجيات واللوجيستيات بمصر

أكد چاجوش بييخوفياك وزير  التنمية الاقتصادية والعمال البولندي عزم بلاده عقد مجموعة من الشراكات مع مصر لتكون مركزا للوجيستيات وصناعة التكنولوجيا وصناعة البرمجيات وتصديرها للأسواق الأفريقية.

جاء ذلك خلال المنتدى الاقتصادي المصري البولندي الذى نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية وحضور 20 شركة بولندية من العاملين في قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والحلول  الاقتصادية الذكية و النقل و مجموعة من الشركات المصرية في ذات القطاعات .

وأوضح أن مصر أقدم شريك عربي و افريقي لبولندا في اشارة الي عمق العلاقات التاريخية بين البلدين مؤكدا أن البلدين على أعقاب فتح صفحة جديدة في تنمية ودفع العلاقات الاقتصادية المشتركة .

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إن العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين تمتلك فرص هائلة للنمو في مجالات الزراعة والصناعات الغذائية والصناعات الالكترونية والبرمجيات والنقل البحري وتطوير السكك الحديدية والطاقة ،والانتاج المشترك لدخول أسواق أوروبا الوسطى والشرقية والأسواق الأفريقية

وأضاف في كلمته التي ألقاها نيابة عنه النائب محمد الفيومي رئيس غرفة القليوبية نحن نلتقي اليوم لعقد شراكات جديدة كحجر أساس لدفع العلاقات المشتركة وتنويع المزيج السلعي ومشروعات تجارة القيمة المضافة.

وذكر ان مصر ليست فقط بوابة لأفريقيا وإنما تملك الوصول الى كافة التكتلات الاقتصادية الدولية من خلال  اتفاقيات التجارة الحرة والتي تسمح للمنتج المصري للوصول الى حوالي 3.1 مليار مستهلك حول العالم.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض