تراجع أسعار النفط عند التسوية وسط ترقب تطورات كورونا

إنخفضت أسعار النفط العالمية اليوم من أعلى مستوياتها في عامين عند ختام التعاملات ، وسط متابعة التطورات الاقتصادية ومستجدات جائحة كورونا.

وجاء هبوط الذهب الأسود اليوم بعد تسجيل مكاسب قوية في الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى ترقب تطورات الطلب العالمي والمعروض من الخام.

وقال “محمد باركيندو” الأمين العام لمنظمة “أوبك” إن مخزونات الخام لدى دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انخفضت بنحو 6.9 مليون برميل في أبريل، وهو ما يمثل انخفاضًا بنحو 160 مليون برميل عند المقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب وكالة “رويترز”. ​​

وكانت أسعار النفط قد سجلت ارتفاعات ملحوظة مع تعافي الطلب في الولايات المتحدة وأوروبا بعدما اتجهت الحكومات لتخفيف قيود الإغلاق المرتبطة بجائحة “كورونا” قبل انطلاق موسم السفر الصيفي، وسط توقعات بتعافي الطلب ليتجاوز المعروض في النصف الثاني من هذا العام.

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس تراجعاً بنحو 0.6% أو 40 سنتاً ليسجل 71.49 دولار للبرميل عند التسوية.

كما هبط سعر عقد خام نايمكس الأمريكي تسليم يوليو بنسبة 0.6% أو 39 سنتاً ليصل إلى 69.23 دولار للبرميل، بعد أن وصل إلى 70 دولاراً خلال التعاملات لأول مرة منذ عام 2018.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض