الدولار يتراجع مع تطلع المستثمرون إلى اجتماعات البنك المركزي الأوروبي والأمريكي

انخفض الدولار الأمريكى اليوم الاثنين، حيث تطلع المستثمرون إلى اجتماعات البنك المركزي الأوروبي والأمريكي وبيانات التضخم الأمريكية بعد بيانات الوظائف التي جاءت أقل من المتوقع يوم الجمعة الماضي، وفقا لوكالة رويترز.

كانت بيانات الوظائف الأمريكية يوم الجمعة قد ضغطت على الدولار حيث يراهن المستثمرون على أن نمو الوظائف لم يكن قوياً بما يكفي لرفع التوقعات بشأن قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بتشديد سياسته النقدية.

وتراجع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة، بينما ارتفع اليورو قليلا مقابل الدولار إلى 1.2177 دولار، بينما ارتفع الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه على أنه وكيل للرغبة في المخاطرة ، بنسبة 0.18٪ مقابل الدولار الأمريكي عند 0.776.

كان هناك القليل من الحركة في أزواج العملات الرئيسية وكان مؤشر S&P 500 منخفضًا بشكل طفيف بدون البيانات الاقتصادية الأمريكية للمساعدة في تحديد اتجاهه يوم الاثنين.

قال كيت جوكس ، رئيس إستراتيجية العملات الأجنبية في بنك سوسيتيه جنرال ، إن سوق الصرف الأجنبي لا يرى أي سبب يدعو بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تغيير سياسته النقدية ، «لذلك لا يزال لدينا سياسة نقدية تيسيرية في الولايات المتحدة».

يترقب المستثمرون في السوق أيضًا صدور بيانات التضخم الأمريكية واجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل، ويشير الخطاب المتشائم من صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي إلى أن البنك ليس في عجلة من أمره لإبطاء وتيرة الشراء بموجب برنامج شراء الطوارئ الوبائي (PEPP) البالغ 1.85 تريليون يورو (2.24 تريليون دولار).

يبدو أن مستثمري العملات يتجاهلون الأخبار التي تفيد بأن دول مجموعة السبع توصلت إلى اتفاق يوم السبت الماضى لاستخراج المزيد من الأموال من الشركات متعددة الجنسيات مثل أمازون وجوجل وتقليل حوافزهم لتحويل الأرباح إلى ملاذات خارجية منخفضة الضرائب.

قال بيبان راي ، رئيس استراتيجية العملات الأجنبية في أمريكا الشمالية في CIBC Capital Markets: «كان من المتوقع أن يتوصلوا إلى نوع من الاتفاق» ، لكنه أشار إلى أن المستثمرين كانوا على الأرجح حذرين من القيام بالمراهنات لأن «الطريق طويل وفيه الكثير من المخاطر».

وعلى صعيد العملات المشفرة ، ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 0.7٪ حوالي 36،041 دولارًا ، بينما ارتفعت عملة الإيثريوم بنسبة 2.6٪ عند 2780 دولارًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض