إحذر عدم سداد فاتورة الكهرباء 3 أشهر.. «العداد هيتسحب إجباري ويتغير لمسبق الدفع»

حذرت وزارة الكهرباء، مختلف العملاء من عدم سداد فاتورة الكهرباء الشهرية وتراكمها دون سداد لأكثر من 3 أشهر متتالية.

وصرحت مصادر مسئولة بوزارة الكهرباء لـ “أموال الغد”، أن الوزارة بدأت في سحب العدادات التقليدية من الوحدات السكنية والتجارية التي يتهرب ملاكها من سداد قيمة فاتورة الكهرباء الشهرية لـ 3 أشهر متتالية.

أضافت المصادر، أنه يتم سيتم استبدال تلك العدادات بأخرى مسبقة الدفع؛ لإلزام أصحاب الوحدات بسداد كامل المتحصلات المتأخرة، وكذلك المحاسبة المسبقة للاستهلاك الشهري عقب ذلك.

لفتت المصادر إلى أنه سيكون بإمكان أصحاب العدادات التي سيتم تغييرها تقسيط إجمالي قيمة المبلغ على أشهر لاحقة تخصم بشكل مباشر عند إجراء عمليات الشحن المسبق.

لفتت المصادر إلى أن وزارة الكهرباء حريصة على تحصيل كامل فواتير الاستهلاك بشكل دوري للاستمرار في تنفيذ مشروعات الكهرباء الجديدة خلال المرحلة المقبلة، بجانب تطوير الشبكة القومية والخدمات المقدمة إلى المواطنين على مستوى الجمهورية.

نوهت المصادر إلى أنه ليس من حق المشترك المطالبة بالتقسيط دون فوائد إذا تعمد عدم سداد فواتير الكهرباء بشكل شهري ويتم تطبيق فوائد بنسبة 17% عند تقسيط المديونية.

أشارت إلى أن وزارة الكهرباء نفذت العديد من المشاريع القومية في مجال توليد وإنتاج الطاقة، والتي حولت نسب العجز التي كانت موجودة بالشبكة إلى فائض واحتياطي استراتيجي يقارب الـ 25% من إجمالي إنتاج الدولة من الكهرباء.

وبدأت وزارة الكهرباء منذ أيام في طرح خدمات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الخاصة بشهر يونيو، وذلك عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات توزيع الكهرباء التسع المنتشرة على مستوى محافظات الجمهورية.

وبات بإمكان عملاء شركات توزيع الكهرباء الاستعلام وسداد قيمة فاتورة الكهرباء شهريًا عبر المواقع الإلكترونية ودون الحاجة إلى الذهب إلى مقار الشركات لسداد قيمة استهلاك الكهرباء، وذلك ضمن توجه الحكومة الحالي الهادف إلى التوسع بالخدمات الرقمية على مستوى جميع القطاعات وعلى رأسها الكهرباء والبترول لتحصيل قيمة الفواتير المستحقة.

ويمكن حساب فاتورة الاستهلاك كالتالي:

* قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عبر هذا الرابط.

* يتيح لك الموقع الإلكتروني خيارين (معاك كمية الاستهلاك)، أو (نحسبلك كمية الاستهلاك).

* عليك البدء باختيار نوع العداد سواء منزلي أو تجاري.

* عقب ذلك قم بإدخال قراءة العداد الجديدة وكذلك قيمة آخر قراءة من واقع الفاتورة.

* في النهاية يقوم الموقع بعرض كمية استهلاكك، ورقم الشريحة الحالية، وقيمة الاستهلاك ومقابل خدمة العملاء وإجمالي قيمة الفاتورة.

*يؤخذ في الاعتبار أنّ قيمة الفاتورة لا تشمل رسوم النظافة أو الدمغات أو الأقساط المتأخرة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض