فاتورة الغاز .. «أول يوم للسداد الإلكتروني اعرف الخطوات والإجراءات» خطوة بخطوة

بدأت شركة الخدمات البترولية “بتروتريد”، اليوم الأحد، في إتاحة خدمة السداد الإلكتروني لـ ” فاتورة الغاز الطبيعي ” الخاصة بشهر يونيو، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

وتوفر بتروتريد لجميع عملاء بمختلف المناطق خدمة الاستعلام عن فاتورة الغاز الطبيعي شهريًا خلال الفترة من 1 وحتى يوم الخامس عشر من ذات الشهر، عبر الموقع الإلكتروني.

ويتم تسجيل الدخول لموقع تسجيل قراءة الغاز “بتروتريد” على الرابط التالي: http://petroapp.com.eg:6060/jsf/f?p=106:1

وكانت الشركة أكدت أن ما يتم ادراجه من قراءات فاتورة الغاز في الفترة من 2021/06/01 وحتى 2021/06/15 سيتم ادراجه ضمن قراءات شهر يوليو/ 2021 ، حيث تم اغلاق تلقي قراءات شهر يونية يوم 2021/05/15 .

وأعلنت الشركة عن إتاحة سداد الفواتير ، ويمكن دفع القيمة المستحقة عبر العديد من الطرق  بعد تسجيل قراءة عداد الغاز وذلك عن طريق الاتصال بخدمة العملاء أو مركز الاتصال عن طريق الخط الساخن 1122 ، أو الاتصال على الخط الأرضي 22603181 ، أو من خلال شركات الدفع الإلكتروني  كخدمات فوري وأمان ومصاري.

ويمكن تسجيل قراءة عداد الغاز عبر الخطوات التالية:

1– اضغط على تسجيل قراءة الغاز

2– اختار المحافظة والمنطقة التابع لها

3– أدخل البيانات المطلوبة وهي رقم الشقة والعمارة والرقم الفرعي والقطاع المكتوب فى إيصال غاز سابق  .

4– أكتب الأرقام الموجودة في الصندوق الأسود .

5– الضغط على تسجيل القراءة

6– يرجى الانتظار حتى تظهر رسالة تم تسجيل قراءتك بنجاح.

وسهلت خدمات الاستعلام وسداد الفواتير على عملاء شركة بتروتريد في الالتزام بالمواعيد المحددة للسداد شهريًا، بعدما كانت تتسبب تكدسات شركات التحصيل في عزوف عدد كبير من العملاء من الالتزام بمواعيد السداد شهريًا.

ولعبت الخدمات التي توفرها بتروتريد للعملاء في زيادة نسب الثقة المتبادلة بين ملاك الوحدات السكنية والتجارية وبين الشركة فيما يتعلق بصحة ودقة القراءة الخاصة بالفواتير الشهرية.

وتتوسع الحكومة حاليًا في توصيل الغاز الطبيعي إلى الوحدات السكنية والتجارية، بإجراءات ميسرة، دعمًا لبرنامج الحكومة الهادف إلى التحول مباشرة لاستخدام الغاز الطبيعي كبديل لأسطوانات البوتاجاز.

وقد حفز اتجاه الحكومة للاعتماد على الغاز الطبيعي هو حجم الإنتاج المتنامي من الغاز خلال السنوات الماضية، والذي حقق وفرًا في السوق يسمح بالتحول للاعتماد عليه في مختلف مناحي الحياة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض