«العاصمة الإدارية»: استكمال اختبارات المرافق لمبانى الحى الحكومى ومد الوصلات الداخلية تمهيدا للافتتاح

تستكمل شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية إجراءات أعمال الاختبارات وتجارب التشغيل الأولية لكافة المرافق الرئيسية بمنطقة الحى الحكومى الجديد خلال الفترة الراهنة، وذلك تمهيدا لافتتاحه رسميا وبدء تسكين موظفى الدولة ، طبقا للخطة الزمنية المرصودة خلال 2021 الجارى.

وأكد مصدر مسئول بالشركة، أنه يجرى أعمال مد الوصلات الداخلية للمرافق الرئيسية فى مبانى الوزارات الحكومية والتى تشمل الكهرباء والغاز وخطوط المياه وآليات التبريد لكافة المبانى، موضحا أنه تم الإنتهاء من أعمال تركيب خطوط الفايبر والأجهزة الالكترونية وكاميرات المراقبة خلال الفترة الراهنة.

استكمال الأعمال بمركز إتصالات الحى الحكومى NN1 وتوفير خدمة السنترالات الداخلية بالمبانى

أضاف أنه يجرى استكمال الأعمال فى مركز إتصالات الحى الحكومى الجديد والمعروف باسم NN1 ، مشيرا إلى أنه جارى استقبال أعمال توريد أجهزة المركز الجديد وتركيبها، كما سيتم توفير خدمة السنترالات الداخلية فى مبانى الحى الحكومى لتيسيير التواصل ومراعاة تطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

ويتضمن الحى الحكومى إقامة 36 مبنى وزارى بالإضافة إلى مقر مجلس الوزراء ومقر مجلس النواب ، حيث إنتهت كافة المبانى من مراحل التشطيبات المتكاملة، وتُقدر تكلفة أعمال الحى الحكومى بنحو 50 مليار جنيه تم إنفاقها على تدشينه دون الاعتماد على ميزانية الدولة.

أشار إلى أن اختبارات التشغيل والتجارب الأولية لعمليات المرافق للحى الحكومى تستهدف ضمانة التشغيل مع التأكد من سلامة التوصيلات المرتبطة بالمرافق العمومية فى المرحلة الأولى من المدينة، حيث يجرى اختبار محطة التبريد المركزية بغرض التأكد من عملية ضخ المياه المُبردة فى المواسير للحى الحكومى، والذى سيعتمد تبريده على المياه المستخرجة من محطة التبريد والتكييف المركزى التى تُخدم أيضا على منطقة حى المال والأعمال.

تابع: أنه تم تنفيذ كافة أعمال الوزارات الجديدة طبقا لأحدث المواصفات الفنية فى أعمال البنية التحتية الذكية مع مراعاة ربط التوصيلات المتكاملة لشبكة المرافق بشبكات المرافق العمومية ، ومن المخطط أن يُدار الحى الحكومى من خلال منظومة ذكية لضمان جودة وكفاءة الخدمة، كما يتضمن الحى عدد 20 ألف كاميرا مراقبة .

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض